البرلمان العراقي: لـ"الردّ بالمثل"... المصادقة على مرشّحي العبادي للدفاع والداخلية

30 كانون الثاني 2017 | 14:11

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

(أ ف ب).

قال مسؤول إعلامي برلماني لـ"رويترز"، إن البرلمان العراقي صوت اليوم، بالموافقة على مطالبة الحكومة "بالرد بالمثل" على قرار الرئيس الأميركي دونالد #ترامب حظر دخول مواطني العراق وست دول أخرى يغلب على سكانها المسلمون الولايات المتحدة.

وصدرت ردود فعل غاضبة في العراق بعد قرار ترامب. ويتمركز أكثر من خمسة آلاف جندي أميركي في العراق لمساعدة القوات العراقية وقوات إقليم كردستان العراق في الحرب على تنظيم #الدولة_الإسلامية.

كان مسؤول حكومي في بغداد، قال في وقت سابق، إن وزير الخارجية العراقي إبرهيم الجعفري يعتزم لقاء السفير الأميركي اليوم، أو غدا الثلثاء للتعبير عن استيائه من قرار ترامب.

من جهة أخرى، قال التلفزيون العراقي إن البرلمان صادق اليوم على تعيين وزيرين جديدين هما وزير الدفاع عرفان الحيالي ووزير الداخلية قاسم الأعرجي.

ويخلف الحيالي وزير الدفاع السابق خالد العبيدي الذي أقاله البرلمان بينما يحل الأعرجي محل محمد الغبان الذي استقال بعد انفجار شاحنة ملغومة في وسط بغداد في تموز.

وأيضاً، صادق البرلمان على مرشحي  العبادي لتولي وزارتي الدفاع عرفان الحيالي والداخلية قاسم الاعرجي.

وجاء عبر "تويتر" لرئيس الوزراء العبادي: "يسرنا تصويت مجلس النواب على وزيرينا الجديدين، الداخلية قاسم الاعرجي والدفاع عرفان الحيالي، تقدم جيد في وقت حاسم".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard