الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"أن بي آي": الفوز الأربعون لغولدن ستايت

المصدر: (أ ف ب)
"أن بي آي": الفوز الأربعون لغولدن ستايت
"أن بي آي": الفوز الأربعون لغولدن ستايت
A+ A-

حقق غولدن ستايت ووريرز فوزه الاربعين هذا الموسم بانتصار عريض على ضيفه لوس انجليس كليبيرز بفارق 46 نقطة، بفضل نجمه ستيفن كوري، بينما احرز ميامي هيت فوزه السابع تواليا، وذلك على ديترويت بيستونز، في دوري #كرة_السلة الاميركي للمحترفين.


وحقق غولدن ستايت فوزه الخامس تواليا على ملعبه، بتغلبه على لوس انجليس كليبيرز 144-98، في مباراة تخللتها مساهمة كوري، افضل لاعب في الدوري الموسم الماضي، بشكل اساسي في فوز فريقه متصدر ترتيب المنطقة الغربية وصاحب افضل سجل هذا الموسم.
ففي الثانية الاخيرة من الربع الثاني، نجح في تحقيق رمية ثلاثية من منتصف الملعب، وفي الربع الثالث سجل 25 نقطة (من اصل 45 لفريقه)، في مقابل 23 نقطة لكليبيرز.


وقال كوري تعليقا على تسديدته: "كان الشعور رائعا (...) شعرت اننا احتفظت بايقاعي طوال المباراة"، مشيرا الى ان الربع الثالث "كان من الارباع التي يبدو فيها ان كل شيء يجري بشكل صحيح".
ومع الهيمنة المطلقة لغولدن ستايت على المباراة وحسمها مع نهاية الربع الثالث (117-74)، اراح مدرب الفريق ستيف كير عددا من لاعبيه الاساسيين في الربع الاخير، ومنهم كوري الذي انهى المباراة مع 43 نقطة وتسع متابعات، علما انه لعب مدة 29 دقيقة فقط حقق خلالها ايضا تسع متابعات (رقم قياسي شخصي) وست تمريرات.


وهي المرة الثالثة هذا الموسم يسجل كوري اكثر من 40 نقطة في مباراة واحدة، علما انه اقترب من معادلة افضل سجل له هذا الموسم (46 نقطة ضد نيو اورليانز بيليكانز في تشرين الثاني).


واضاف كيفن دورانت 23 نقطة وسبع تمريرات حاسمة.
وفارق الـ 46 نقطة الذي حققه غولدن ستايت على حساب لوس انجليس، هو الاكبر له هذا الموسم، علما ان كليبيرز لم يخسر ايا من مبارياته السابقة هذا الموسم ايضا، باكثر من 26 نقطة.


وكان افضل مسجل للخاسر في المباراة بلايك غريفين مع 20 نقطة، علما انه خاض المباراة في غياب كريس بول المصاب.
وحافظ غولدن ستايت بهذا الانتصار العريض على سجله الافضل في الدوري، مع 40 فوزا وسبع هزائم فقط في صدارة المجموعة الغربية، بينما مني كليبيرز بخسارته الـ 18 هذا الموسم مقابل 30 فوزا. وهذه الخسارة هي الرابعة للوس انجليس في مبارياته الخمس الاخيرة.


الى ذلك، عادل ميامي هيت افضل سلسلة انتصارات متتالية لهذا الموسم (سبعة حققها غولدن ستايت هذا الشهر)، بفوزه على ضيفه ديترويت بيستونز 116-103.


وهي المرة الاولى يحقق فيها ميامي هيت سلسلة مماثلة منذ شباط 2014 عندما كان لا يزال يضم في صفوفه نجم حامل اللقب الحالي كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس.
ويدين ميامي هيت بانتصاره للاعبيه السلوفيني غوران دراغيتش (23 نقطة) وواين الينغتون (19 نقطة). اما لاعب ارتكازه العائد من الاصابة حسان وايتسايد، فاكتفى بتسع نقاط و12 متابعة.
ولم يحسم ميامي المباراة سوى في الربع الرابع، عندما تفوق بفارق 14 نقطة (26-12)، ليحقق بذلك فوزه الثامن عشر هذا الموسم في مقابل 30 خسارة، وهو في المركز 13 في المنطقة الشرقية.


وقال مدرب ميامي اريك سبولسترا بعد المباراة "دقائقنا الاصعب (...) الاكثر التزاما كانت في الربع الرابع. من الجيد رؤية هذا الامر".
اما ديترويت عاشر ترتيب المنطقة الشرقية، فتلقى خسارته السادسة والعشرين هذا الموسم في مقابل 21 انتصارا.
وفي ميلووكي، سجل ايزياه توماس 37 نقطة واضاف جاي كروادر 20 نقطة، ليساهما في فوز فريقهما بوسطن سلتيكس على مضيفه ميلووكي باكس 112-108 بعد التمديد.
وحقق توماس في هذه المباراة ست رميات ثلاثية، وهو سجل 20 نقطة على الاقل في 31 مباراة متتالية في دوري المحترفين.
وقال عنه مدرب سلتيكس براد ستفينز "كان جيدا (...) كان جيدا فعلا. وصل الى السلة، وقدرته على بلوغ السلة ساهمت في بلوغ الآخرين السلة، واصبحنا قادرين على التسجيل بما يكفي للفوز".
وهذه الخسارة هي السادسة والعشرين لميلووكي هذا الموسم في مقابل 21 فوزا، بينما حقق بوسطن ثالث المنطقة الشرقية، فوزه التاسع والعشرين في مقابل 18 هزيمة.


وفي تشارلوت، سقط المضيف تشارلوت هورنتس امام ساكرامنتو كينغز 106-109. وسجل ديماركوس كازينز 35 نقطة للفائز، من اهمها سلة التقدم 108-106 قبل 14,3 ثانية من صافرة النهاية.
وهو الفوز التاسع عشر لساكرامنتو مقابل 28 خسارة، بينما مني تشارلوت بخسارته الخامسة والعشرين في مقابل 23 فوزا.
وفي مباريات اخرى، فاز ممفيس غريزليز على يوتا جاز 102-95، ودنفر ناغتس على فينيكس صنز 123-112، ومينيسوتا تمبروولفز على بروكلين نتس 129-109.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم