ترامب يشيد بـ"علاقة خاصة" مع بريطانيا: "من المبكر" الحديث عن رفع العقوبات الروسية

27 كانون الثاني 2017 | 21:03

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

التقى الرئيس الاميركي دونالد #ترامب ورئيسة الوزراء البريطانية #تيريزا_ماي اليو، لتجديد ما وصفه الرئيس الاميركي الجديد بأنّه "علاقة خاصة جدا" بين البلدين.

وجدد ترامب تأكيد دعمه لقرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الاوروبي، قائلاً: "ان بريطانيا حرة ومستقلة تشكل نعمة للعالم".

واكد الزعيمان في مؤتمر صحافي مشترك انهما سيعملان على تعزيز العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة وبريطانيا، وأعربت ماي عن املها في ان يساهم التوصل الى اتفاق تجارة سريع مع واشنطن في تخفيف تاثيرات #بريكست، لافتة الى ان ترامب قبل دعوة للقيام بزيارة رسمية لبريطانيا في وقت لاحق من هذه السنة.

موضوع التعذيب
واعلن ترامب انه يؤيد استخدام اساليب التحقيق القاسية ومن بينها الايهام بالغرق الذي يعتبر من اساليب التعذيب، الا انه اكد انه سيترك اتخاذ القرار لوزير الدفاع الذي يعارض استخدام هذه الاساليب.

وقال ان وزير الدفاع جيمس ماتيس "سيكون له القرار النهائي لانني امنحه هذه السلطات .. فهو الخبير ويحظى باحترام واسع".

روسيا

من جهة أخرى، أعلن ترامب انه "من المبكر جدا" الحديث عن رفع العقوبات عن #روسيا، وذلك عشية محادثة هاتفية سيجريها مع الرئيس فلاديمير #بوتين.
واعتبرت ماي انه ينبغي ابقاء العقوبات بحق روسيا، وقالت: "نعتقد ان العقوبات يجب ان تستمر" مشيرة الى "التحركات" الروسية "في اوكرانيا".

كما أكدت ماي انّ ترامب يدعم حلف شمال الاطلسي "في شكل كامل"، وذلك بعدما كرر ترامب توجيه الانتقادات الى الحلف.
وقالت: "سيدي الرئيس، اعتقد انك اكدت انك تدعم حلف شمال الاطلسي مئة في المئة".

وصلت ماي ظهر اليوم الى البيت الابيض للقاء ترامب.

وماي هي اول مسؤول اجنبي يستقبله الرئيس الجمهوري بعد تنصيبه. وكان ترامب في استقبالها قبل محادثات في المكتب البيضاوي عقبها مؤتمر صحافي مشترك.

(أ ف ب).




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard