الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ترامب يريد تمويل الجدار بفرض ضريبة 20% على السلع المستوردة من المكسيك

المصدر: "أ ف ب"
ترامب يريد تمويل الجدار بفرض ضريبة 20% على السلع المستوردة من المكسيك
ترامب يريد تمويل الجدار بفرض ضريبة 20% على السلع المستوردة من المكسيك
A+ A-

سعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى تمويل عملية بناء الجدار على الحدود مع المكسيك بفرض ضريبة بقيمة 20 في المئة على كل السلع المستوردة من هذا البلد، بحسب ما أعلن المتحدث باسمه الخميس.
وقال شون سبايسر للصحافيين على مطن الطائرة الرئاسية العائدة من فيلادلفيا إنه "عبر القيام بذلك، يمكننا جمع عشرة ملايين دولار في العام الواحد، والدفع بسهولة من أجل الجدار عبر هذه الآلية وحدها".
ولم يدل المتحدث بأي تفاصيل حيال كيفية عمل هذه الضريبة وموعد بدء تنفيذها، إلا أنه أكد أنها قد تكون جزءا من الإصلاح الضريبي الشامل.
وأضاف أن "ذلك يسمح بوضوح بضمان التمويل بحيث يتم احترام دافع الضرائب الأميركي"، مؤكدا أن هذا المشروع نوقش في مجلسي النواب والشيوخ.
وتصاعد التوتر الخميس بين الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو ونظيره الأميركي دونالد ترامب مع إعلان الأول إلغاء زيارته لواشنطن على خلفية الخلاف حول بناء الجدار الحدودي واتفاق التبادل الحر.
ولم يتاخر ترامب في الرد قائلا امام اعضاء الكونغرس الجمهوريين في فيلادلفيا "ما دامت المكسيك لا تعامل الولايات المتحدة في شكل متساو وباحترام، فان اجتماعا كهذا سيكون بلا طائل".
وكان ترامب وقع الاربعاء مرسوما لبدء تشييد الجدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك تنفيذا لوعد اطلقه خلال حملته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم