الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

برّي: لا أسوأ من السوء إلاّ التمديد... والنسبية خلاص لبنان

برّي: لا أسوأ من السوء إلاّ التمديد... والنسبية خلاص لبنان
برّي: لا أسوأ من السوء إلاّ التمديد... والنسبية خلاص لبنان
A+ A-

جدّد الرئيس نبيه #برّي التأكيد على رفضه التمديد لمجلس النواب بالمطلق، وقال: "لا اسوأ من السوء إلا التمديد". وأضاف: "أن قانون النسبية هو خلاص لبنان"، منتقداً مرة اخرى قانون الستين "الذي يبقي الوضع على ما هو عليه في المجلس النيابي ويقضى على الأصوات المستقلة، ولا يضمن صحة التمثيل".


وكشف خلال استقباله مجلس نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي بعد ظهر اليوم انه "حتى الأن ليس هناك استقرار على قانون معين، لكن البحث واللقاءات جارية بقوة للإتفاق على قانون جديد للإنتخابات. وكما قلت في السابق، فإن اي قانون يجب ان يحظى بتوافق جميع الأطراف، وانا لن أسير بأي قانون لا ترضى اي طائفة من الطوائف عليه، وإن عدم الإتفاق على القانون يحدث شرخاً في البلاد".


ونوّه بري بأدواء الجيش والقوى الأمنية في مكافحة الإرهاب وقال: "ننحني إجلالاً وإفتخاراً لهذه الجهود، وأستطيع ان أقول ان الأمن في لبنان في مكافحة الإرهاب أفضل أمن في العالم دون اي مبالغة وهو أفضل من الأمن حتى في أوروبا".


وجدد الدعوة الى خطة أمنية شاملة وصارمة في البقاع لأنهاء عمليات الخطف التي تتضرر منها منطقة بأكملها تشكل ثلث لبنان هي البقاع، مع العلم أن من يقوم بهذه الأعمالا لا يتجاوز عددهم ال 100 أو 150 من الطفّار.


وبشرّ بري بأن سلسلة الرتب والرواتب ستقر من خلال مشروع الموازنة، مشيراً في الوقت نفسه بأن ضمان الشيخوخة يجري العمل عليه في مجلس النواب بكل مسؤولية.


وعن الوضع في المنطقة، قال: "ان هناك تباشير حلحلة شاملة".


وجدد دعمه للصحافة، مؤكداً انه مع اي قانون يساهم في صمود الصحافة في لبنان لا سيما الورقية منها التي تعاني اليوم، لأن الإعلام الحر هو احد علامات لبنان الفارقة.


وقال النقيب الكعكي بعد اللقاء ايضاً ان مجلس النقابة عرض لدولته ما تواجهه الصحافة في لبنان، منوهاً بموقف الرئيس بري الداعم للإعلام في لبنان وبمواقفه الوطنية، أكان في رعاية الحوار ام في عملية انتخاب رئيس الجمهورية ام في حرصه على إجراء الإنتخابات النيابية.


وكان الرئيس بري عرض مع النواب في لقاء الأربعاء الأوضاع الراهنة وعدد من الملفات والقضايا المطروحة، وتناول الحديث موضوع قانون الإنتخابات.


واستقبل في هذا الإطار النواب السادة: الوليد سكرية، علي خريس، عبد المجيد صالح، علي فياض، مروان فارس، ايوب حميد، بلال فرحات، علي بزي، هاني قبيسي، عبد اللطيف الزين، علي المقداد، وإميل رحمة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم