الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور: ما حقيقة الوضع الامني عند الحدود مع اسرائيل؟

المصدر: "النهار" مرجعيون. رونيت ضاهر
بالصور: ما حقيقة الوضع الامني عند الحدود مع اسرائيل؟
بالصور: ما حقيقة الوضع الامني عند الحدود مع اسرائيل؟
A+ A-

ليست المرة الاولى التي تعلن فيها جهات عسكرية اسرائيلية تعرّض دوريات لها في المطلة او قرب الحدود لإطلاق نار موجّهة اصابع الاتهام للجانب اللبناني، ليتبين لاحقا ان اطلاق النار حصل بطريق الخطأ من قبلهم رغم عدم اعلان الأمر الا ان التحقيقات من قبل جهات عسكرية لبنانية ودولية تثبت ذلك أقلّه عدم حصوله من الجانب اللبناني.
ومنذ ليل امس انشغلت مجددا الاجهزة الامنية اللبنانية والدولية في الخبر الذي بثته وسائل اعلام اسرائيلية مفاده اطلاق نار باتجاه دورية عسكرية في المطلة مع بعض التلميحات الى انه قد يكون مصدره الحانب اللبناني، الا انه تبين ان الامر عار عن الصحة ولم يحصل اي اطلاق نار من الاراضي اللبنانية.
وفي جولة على طول الحدود بين كفركلا وعديسة صباح اليوم، بدت الحركة طبيعية وعادية، وباستثناء توقف ناقلة جند اسارائيلة قرب السياج التقني قبالة كفركلا ويبدو انها معطّلة غابت التحركات العسكرية فيما نشطت حركة العمال الاسرائيليين في البساتين وسط حركة لسيارات مدنية في البساتين ايضا.
وكان صباح اليوم حضر فريق من الارتباط في اليونيفيل برفقة جنود اسرائيليين الى المنطقة عينها لبعض البعض ثم غادر.
وفي الجانب اللبناني كثف الجيش اللبناني واليونيفيل دورياتهما على طول الحدود كذلك اقام ضباط من فريق الارتباط في اليونيفيل نقطة مراقبة قبالة السياج التقني في كفركلا لمراقبة الوضع

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم