جيمس هوغن سيغادر منصبه... قاد "الاتحاد للطيران" الإماراتية أكثر من 10 سنوات

24 كانون الثاني 2017 | 10:39

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

اعلنت مجموعة "الاتحاد للطيران" الاماراتية المملوكة من حكومة #ابوظبي اليوم، ان رئيسها جيمس هوغن سيغادر منصبه في النصف الثاني من العام 2017 بعدما قاد الشركة لاكثر من عشر سنوات.

واوضحت المجموعة ان مغادرة هوغن لمنصبه تأتي في اطار "عملية انتقالية" بدأتها المجموعة العام الماضي مع تاسيس هيكيلية ادارية جديدة لها.
وقالت: "اعلن مجلس ادارة مجموعة الاتحاد للطيران اليوم أن جيمس هوغن، الرئيس والرئيس التنفيذي للمجموعة، سيغادر منصبه في النصف الثاني من عام 2017".

واضافت: "كان مجلس الادارة والسيد هوغن قد اتخذا أولى خطوات العملية الانتقالية في ايار من العام الماضي مع تأسيس الهيكلية الجديدة لمجموعة الاتحاد للطيران".

ويتولى هوغن وهو اوسترالي الجنسية اعلى منصب في المجموعة التي تضم فروعاً عدة منذ العام 2006. وفي العام الماضي، اصبح منصب هوغن "الرئيس والرئيس التنفيذي" للمجموعة بكاملها ضمن خطة اعادة الهيكلة.

وقال هوغن في البيان: "يحدوني الفخر بما قمنا ببنائه في الاتحاد للطيران والمساهمات الكبيرة التي قدمتها الشركة في مسيرة دولة الامارات العربية المتحدة وفي تطوير امارة أبوظبي".

وسينضم هوغن الى شركة استثمارية مع جيمس ريجني، رئيس الشؤون المالية في مجموعة "الاتحاد للطيران" الذي سيغادر منصبه ايضا في وقت لاحق خلال العام الحالي، في وقت يجري البحث "على مستوى عالمي عن رئيس تنفيذي جديد للمجموعة ورئيس جديد للشؤون المالية بالمجموعة"، وفقا للبيان.
وقال محمد مبارك بن فاضل المزروعي رئيس مجلس ادارة مجموعة "الاتحاد للطيران" في البيان "نحن نتطلع إلى استمرار التعاون بين أبوظبي وجيمس هوغن بطرق جديدة في المستقبل".

ووفق الهيكلية الجديدة للشركة التي بدات تطبق العام الماضي، عين رئيس تنفيذي مستقل لفرع شركة الطيران في المجموعة هو بيتر بومغارتنر، بينما عين رئيسان تنفيذيان اخران لفرعي شؤون الشركاء والهندسة.

تعد "الاتحاد للطيران" احدى ابرز مجموعات النقل الجوي في الخليج، وتشغل اسطولا من 125 طائرة من شركتي "ايرباص" و"بوينغ"، اضافة الى طلبات على 178 طائرة من المقرر ان تتسلمها قبل سنة 2025.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard