انتحاري في الكوستا

المزيد من عناوين انتحاري في الكوستا

المواضيع في النصّ

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
انتحاري في الكوستا

الحمراء نجت في اللحظة الحاسمة من تفجير انتحاري... توقيف الانتحاري وهو يحاول دخول المقهى


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/527114

كادت أن تحلّ الكارثة في شارع #الحمراء الذي يكتظ في العادة مساء السبت برواد المقاهي. فقد أُعلن عن احباط عملية انتحارية في انجاز مشترك لمخابرات الجيش وفرع المعلومات.
وفي المعلومات التي أفصحت عنها الأجهزة الرسمية، انه تم توقيف الانتحاري المزنر بحزام ناسف وهو يحاول دخول مقهى "الكوستا" لتفجير نفسه.
وافادت المعلومات الأولية ان الانتحاري المفترض يحمل هوية لبنانية.  وعلى الاثر، دهم الجيش منازل في منطقة الشرحبيل بصيدا في سياق التأكد من صحة الهوية. وأشارت مصادر عسكرية الى ان الهوية صحيحة وقد جرى دهم منزله في صيدا ومصادرة جهاز كمبيوتر.
وهنأ رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مخابرات الجيش وفرع المعلومات على احباط العملية الانتحارية في الحمراء، وكذلك فعل وزير الداخلية نهاد المشنوق بعد وقت قليل من الاعلان عن الخبر.
وانتشرت عناصر أمنية حول مقهى "الكوستا"، وظهرت في صورة جرى تداولها بقعة دماء كبيرة على الأرض.
المصادر الرسمية أفصحت ان "تضارباً حصل مع الانتحاري فور دخوله المقهى وتوقيفه على الفور". وعلم ان الانتحاري المفترض أصيبَ بطلق ناري خلال محاولة توقيفه ونقل الى مستشفى الجامعة الاميركية قبل ان ينقل الى المستشفى العسكري.

ولاحقاً، أصدر الجيش بياناً حول العملية، وفيه "في عملية نوعية ومشتركة بالتنسيق مع فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، أحبطت قوة من مديرية المخابرات حوالى الساعة 10.30 من مساء أمس، عملية إنتحارية في مقهى costa في منطقة الحمرا، أسفرت عن توقيف الانتحاري المدعو عمر حسن العاصي الذي يحمل بطاقة هويته، وضبطت الحزام الناسف المنوي استخدامه ومنعته من تفجيره. وقد حاول الموقوف الدخول عنوة إلى المقهى ما أدى إلى وقوع عراك بالأيدي مع القوة العسكرية، ونقل على الأثر إلى المستشفى للمعالجة".

 

من جهته، هنأ الرئيس سعد الحريري مخابرات الجيش وفرع المعلومات وكتب على "تويتر": "اهنئ مخابرات الجيش وفرع المعلومات على احباط عملية انتحارية وشيكة في شارع الحمراء في بيروت. وحدتنا تحمي الوطن والمواطنين". بدوره غرّد وزير الداخلية نهاد المشنوق: "المشنوق: تحية إلى شعبة المعلومات واستخبارات الجيش التي تحافظ على أمن اللبنانيين دائما وأبدا وأحبطت عملية إرهابية في الحمرا قبل قليل". 

 

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.