دونالد ترامب يوقع اول مرسوم بعد انتقاله الى البيت الابيض

21 كانون الثاني 2017 | 13:08

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

وقع الرئيس الاميركي الجديد دونالد #ترامب الجمعة فور دخوله الى #البيت_الابيض مرسوما تنفيذيا ضد قانون التأمين الصحي الذي وضعه الرئيس السابق باراك #اوباما والمعروف باسم "اوباماكير"، مفتتحا بذلك سياسة قطيعة عرضها قبل ذلك على العالم في خطاب شعبوي وقومي.
وبعد حماس مؤيديه الجمعة، تشهد واشنطن وعدد من دول العالم سلسلة تظاهرات ضد الرئيس الاميركي الجديد في "مسيرة للنساء" بهدف التعبير عن الاحتجاج على الازدراء الذي عبر عنه ترامب بالنساء.
ووصل قطب العقارات الجمهوري الثري البالغ من العمر سبعين عاما الى البيت الابيض مساء الجمعة بعد تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة خلفا للديموقراطي اوباما، وسط قلق كبير لدى حلفاء واشنطن.
وبعدما ادى اليمين والقى خطابا في باحة مبنى الكونغرس (الكابيتول) وحضر العرض التقليدي الذي يلي تنصيب الرؤساء الاميركيين، وقع ترامب بسرعة بعد ذلك اول مرسوم يصدره في المكتب البيضوي.
ووجه ترامب في المرسوم ادارته لمنح اكبر قدر ممكن من الاستثناءات من الاصلاح الصحي الذي اقر في 2010 ويكرهه المحافظون بسبب كلفته، بانتظار الغائه من قبل الكونغرس.
وخاب امل الذين كانوا يتوقعون ان يروا ترامب "رئيسا" مختلفا عن ترامب "المرشح". فقد بدأ ولايته باللهجة نفسها ووعد "باعادة السلطة الى الشعب".
وقال "اعتبارا من اليوم، ستكون #اميركا اولا وفقط اميركا!"، مشددا على "قاعدتين بسيطتين هما شراء البضائع الاميركية وتوظيف الاميركيين".

لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard