الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

هولاند وصل إلى كولومبيا في زيارة تستمر يومين

المصدر: (أ ف ب)
هولاند وصل إلى كولومبيا في زيارة تستمر يومين
هولاند وصل إلى كولومبيا في زيارة تستمر يومين
A+ A-

وصل الرئيس الفرنسي فرانسوا #هولاند الأحد إلى بوغوتا في زيارة رسمية تستمر يومين مكرسة للتعبير عن "دعم" فرنسا لاتفاق السلام بين الحكومة الكولومبية و"القوات المسلحة الثورية الكولومبية" (فارك).
وحطت طائرة الرئيس الفرنسي نحو الساعة 21,20 (02,20 ت غ الإثنين) في قاعدة عسكرية ببوغوتا، آتية من شيلي حيث كان هولاند يقوم بزيارة رسمية منذ السبت. وكانت في استقباله وزيرة الخارجية الكولومبية ماريا أنجيلا هولغين.
ويبدأ هولاند زيارته الرسمية الإثنين بحفل في منزل بطل الاستقلال سيمون بوليفار (1783-1830)، يليه اجتماع مع نظيره الكولومبي خوان مانويل سانتوس في القصر الرئاسي "كاسا دي نارينيو"، على أن يحضر لاحقا أمسية ثقافية في وسط بوغوتا التاريخي.
ويخصص الرئيس الفرنسي يوم الثلثاء لعملية السلام، ومن المفترض أن يلتقي صباحا ممثلين عن ضحايا النزاع المسلح في كولومبيا، ثم يتوجه برفقة الرئيس الكولومبي إلى واحدة من مناطق جنوب غرب البلاد التي ستسلم فيها "فارك" أسلحتها.
وكان الكونغرس الكولومبي وافق على قانون العفو العام عن حركة "فارك".
وينص القانون على عفو عام عن أفراد الحركة المتهمين بارتكاب جرائم ذات طابع سياسي أو بقضايا متصلة بها، وذلك بموجب اتفاق السلام الذي وقع في 24 تشرين الثاني لإنهاء نزاع أوقع أكثر من 260 ألف قتيل في 52 عاما.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم