لقاء لتشغيل مطار القليعات... خالد الضاهر: لوضع خريطة طريق لحاجات عكار

20 كانون الثاني 2017 | 17:34

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

نظم المجتمع المدني العكاري بالتعاون مع اللجان المتابعة لتشغيل مطار القليعات اليوم، لقاء عاما في قاعة عصام فارس في مبنى بلدية #حلبا تحت شعار "من مطار الرئيس الشهيد ريني معوض، الى مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري"، تم خلاله إطلاق حملة متابعة ومطالبة شعبية ووطنية للضغط على المسؤولين المعنيين لاتخاذ القرار بتشغيل المطار في القليعات للملاحة المدنية.

وحضر اللقاء النائب خالد الضاهر، النائب السابق جمال إسماعيل، إتحادات ورؤساء بلديات، رابطة العائلات الاجتماعية، رجال دين وإعلاميين وهيئات المجتمع المدني في عكار وطرابلس.

وألقى النائب الضاهر كلمة حول "حرمان عكار المزمن وضرورة قيام الحكومة الحالية بواجباتها تجاه أهل #عكار والالتزام بالدستور لجهة بند الانماء المتوازن الذي لا يطبق على عكار منذ ثلاثين سنة"، مؤكدا "أهمية المجتمع المدني الذي يواكب النواب على المطالب المحقه لاهل عكار".

 

وبشّر "أهل عكار بفتح فرع للجامعة اللبنانية حسب ما أبلغه وزير التربية مروان حمادة"، مشيرا الى ان "هناك مطالب حيوية كثيرة منها جسور تم درسها من قبل مجلس الانماء والاعمار، ومدارس مهنية وعادية وضرورة تلبية حاجات عكار وكذلك إنشاء جسور عدة وضرورة إعطاء عكار حقها في البنية التحتية من شبكات مياه وصرف صحي أسوة ببقية المناطق".

كما طالب بـ"ضرورة جمع الطاقات بين المجتمع المدني والنواب والفاعليات البلدية والتأهيلية لوضع خريطة طريق لحاجات عكار".

وأكد أنه "ستكون هناك إجتماعات لوضع برنامج العمل والحاجات التي يجب أن تحققها بتعاون أبناء عكار والفعاليات من خلال الضغط على الحكومة لتحقيق ذلك وأولها بعد فرع الجامعة أخذنا وعدا بإفتتاح مطار رينيه معوض لانه لا يخدم أهل عكار فحسب لبنان بأكمله".

وأخيرا طالب بـ"إيلاء منطقة عكار الاهتمام اللازم وتنفيذ بند الدستور المتعلق بالانماء المتوازن وإعطاء عكار وزارات خدماتية لانها المنطقة الاكثر فقرا حسب الامم المتحدة حيث نسبة الفقر تزيد عن 70%.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard