ترامب رئيساً... من الآن فصاعداً "أميركا فقط ستكون أولاً" (فيديو وصور)

20 كانون الثاني 2017 | 16:24

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

أصبح الجمهوري دونالد #ترامب اليوم الرئيس الخامس والاربعين للولايات المتحدة بعد ادائه القسم على الكتاب المقدس امام مبنى الكابيتول في واشنطن.
ووضع الجمهوري البالغ من العمر 70 عاما يده على كتابين مقدسين، احدهما اهدته اياه والدته والاخر استخدمه ابرهام لينكولن، ليؤدي القسم مدشنا حقبة سياسية جديدة تثير ترحيبا وقلقا في الوقت عينه.

وقال: "انا، دونالد جون ترامب، اقسم رسميا بانني ساؤدي مهام رئيس الولايات المتحدة باخلاص وبان ابذل كل ما في وسعي لحماية وصون والدفاع عن دستور الولايات المتحدة، فليكن الرب بعوني" قبل ان يرفع قبضته.

وتعهد  ترامب بأنّ رؤية "وضع اميركا فقط اولا" ستحكم جميع قرارات الولايات المتحدة من الان فصاعدا.

وقال: "من اليوم فصاعدا فان رؤية جديدة ستحكم بلادنا. من هذا اليوم فصاعدا ستكون اميركا فقط اولا".

وتابع: "معا سنجعل اميركا قوية مرة اخرى. سنجعل اميركا ثرية مرة اخرى. سنجعل اميركا فخورة مرة اخرى. سنجعل اميركا امنة مرة اخرى. نعم معا سنعيد الى اميركا عظمتها مرة اخرى".

وضع ترامب مكافحة التطرف الاسلامي في صلب سياسته الخارجية مع بداية توليه مهامه الجمعة، حيث تعهد العمل مع حلفاء بلاده للقضاء على تهديدات الجهاديين.

وقال: "سنعزز التحالفات القديمة ونشكل تحالفات جديدة ونوحد العالم المتحضر ضد الارهاب الاسلامي المتطرف الذي سنزيله تماما من على وجه الارض".

وقبل ذلك ادى القسم ايضا نائبه مايك بنس.

وكان ترامب أطلق برفقة زوجته ميلانيا، مراسم يوم تنصيبه عبر توجهه الى كنيسة القديس يوحنا قرب البيت الابيض في واشنطن قبل ان يتناولا الشاي مع الرئيس المنتهية ولايته باراك #اوباما وزوجته.

وغرّد ترامب اليوم قائلاً ان "كل شيء يبدأ اليوم،" قبيل انطلاق حفل تنصيبه بوصفه الرئيس 45 للولايات المتحدة.

وكتب رجل الاعمال الثري على منصته المفضلة "تويتر": "كل شيء يبدأ اليوم! سأراكم عند الساعة 1100 صباحا لاداء القسم. الحراك يستمر - العمل يبدأ!" فيما بدأت الحشود تتجمع وسط واشنطن لحضور حفل تنصيبه خلفا للرئيس باراك اوباما. 

وغادر اوباما المكتب البيضاوي للمرة الاخيرة، قبل ان يتجه لاستقبال ترامب وزوجته ميلانيا في البيت الابيض.

وكان اوباما وترامب التقيا في البيت الابيض مع زوجتيهما قبل ان يغادرا جميعا في الموكب عينه الى الكابيتول، مقر الكونغرس.

(أ ف ب).





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard