الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مليونا روسي يستحمون في مياه مجلدة لمناسبة عيد الغطاس الأرثوذكسي

المصدر: (و ص ف)
مليونا روسي يستحمون في مياه مجلدة لمناسبة عيد الغطاس الأرثوذكسي
مليونا روسي يستحمون في مياه مجلدة لمناسبة عيد الغطاس الأرثوذكسي
A+ A-

استحم نحو مليوني روسي ليل الأربعاء الخميس في أنهر وبحيرات مجلدة، بغية تطهير النفوس لمناسبة عيد الغطاس الارثوذكسي. وعلى رغم البرد القارس مع تدني الحرارة أحيانا الى 16 درجة تحت الصفر في إيكاتيرينبروغ، نزل 1,8 مليون روسي الى المياه المثلجة، على ما ذكرت وزارة حالات الطوارئ التي أوردت تصريحها وكالات الانباء الروسية.


وقال اليكسي وينز والبسمة مرسومة على شفتيه، على رغم ارتجافه من البرد لوكالة "فرانس برس": "أقوم بذلك كل سنة منذ الحقبة السوفياتية. إنه تقليد قديم بالنسبة إلي".
ويفيد التقليد الأرثوذكسي أنه ينبغي الغوص ثلاث مرات في المياه لمناسبة عماد المسيح في نهر الأردن.
وقالت إيرينا وهي موظفة: "اذا كانت معنوياتك متدنية وكنت مريضاً يمكن الاكتفاء بغسل الوجه بهذه المياه أو شربها، وستشعر بتحسن فورا".
وفي موسكو، ينتظر مشاركة أكثر من 140 ألف شخص في أماكن مخصصة لهذه المراسم التي تبدأ ليل 18 - 19 كانون الثاني عند منتصف الليل وتستمر طوال يوم 19، على ما أوضحت بلدية موسكو في بيان.
وأعطت البلدية نصائح للمشاركين بضرورة التحقق من سلم الغوص وعدم الغطس على الرأس وعدم البقاء لأكثر من دقيقة في المياه بسبب البرد.
أضافت البلدية: "بعد النزول الى المياه اشربوا الشاي الساخن، ومن المستحسن أن يكون مطعما بالعنيبات والفاكهة او الأعشاب"، مانعة الأشخاص الثملين من الوصول الى أماكن الاستحمام.
ولمناسبة هذا العيد بارك الكهنة الارثوذكس البحيرات والأنهر، فضلاً عن مياه البحار المحيطة بروسيا، مثل البحر الأسود وبحر قزوين على ما ذكرت وكالة "انترفاكس" للأنباء.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم