طعن زوجته وطفلتيه بالسكين "دفاعاً عن الشرف"!

19 كانون الثاني 2017 | 14:13

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

تشبيهية (عن الانترنت).

وجّهت تهمة القتل العمد لاردني قتل زوجته وابنتيه طعنا بسكين "دفاعا عن الشرف"، فيما اصيبت الثالثة بجروح بالغة، وفق ما افاد مصدر قضائي.

وقال مصدر قضائي، فضل عدم الكشف عن اسمه، ان "المدعي العام وجه تهمة القتل العمد لشاب (28 عاما) قتل زوجته (22 عاما) وابنتيه الاربعاء طعنا بسكين في الرمثا (شمال المملكة)، دفاعا عن الشرف وفق ادعائه".

واضاف: "تم توجيه تهمة الشروع بالقتل للجاني ايضا لطعنه طفلته الثالثة وعمرها عام واحد، وهي بالمستشفى في وضع حرج جدا".
وبحسب مصدر آخر مقرب من التحقيق فإنّ "الجاني سلم نفسه مباشرة للشرطة بعد ارتكابه الجريمة امس (الاربعاء) وادعى خلال التحقيق ارتكابها دفاعا عن الشرف بعد اشتباهه بسلوك زوجته".

واضاف انه "ادعى انه تشاجر مع زوجته فاخبرته أن بناته لسن من صلبه فاصيب بحالة عصبية واخذ سكين مطبخ فقتل زوجته وابنتيه" البالغتين ثلاثة اعوام وعامين، "وطعن الصغرى التي نقلت الى المستشفى".

وتقرر توقيف الجاني 15 يوما على ذمة القضية قابلة للتجديد فيما تتابع السلطات التحقيق بالجريمة.

وتصل عقوبة جريمة القتل في الأردن إلى الإعدام شنقا، إلا أن المحكمة تقضي بعقوبات مخففة في حالات "جرائم الشرف" خاصة إذا تنازل أهل الضحية عن حقهم الشخصي او في حال القتل المقترن بالغضب.

ويشهد الأردن سنويا 15 إلى 20 جريمة قتل تصنف على أنها "جرائم شرف".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard