الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بايرن... لمواصلة سعيه نحو لقب خامس توالياً

المصدر: (أ ف ب)
بايرن... لمواصلة سعيه نحو لقب خامس توالياً
بايرن... لمواصلة سعيه نحو لقب خامس توالياً
A+ A-

بعد توقف دام شهرا تعاود بطولة المانيا لـ #كرة_القدم نشاطها حيث يبحث بايرن ميونيخ عن مواصلة سعيه نحو احراز لقبه الخامس تواليا عندما يحل ضيفا على هوفنهايم في افتتاح المرحلة السابعة عشرة الجمعة.


وكان الفريق البافاري انهى دور الذهاب بفوز معنوي كبير على وصيفه لايبزيغ مفاجأة الموسم وابتعد عنه بفارق 3 نقاط.
وطالب جناح بايرن ميونيخ الهولندي اريين روبن فريقه بتوجيه رسالة شديدة اللهجة لمنافسيه الاخرين عندما يلتقي فريقه هوفنهايم على ملعب شفارزفالد شتاديوم حيث يعتبر صاحب الارض صعب المراس.


وقال روبن الذي جدد عقده مع بايرن حتى حزيران السنة 2018 قبل فترة وجيزة: "نتطلع قدما لمعاودة النشاط المحلي. نريد بكل تأكيد تحقيق الفوز في مباراتنا الاولى وتوجيه رسالة".


وتابع: "نريد استرجاع ايقاعنا باقصى سرعة واعتقد بان مستوانا تحسن لكن الكلام لا يفيد يجب ان نظهر ذلك على ارضية المستطيل الاخضر".
وكشف روبن الذي بلغ الثالثة والثلاثين الاثنين الماضي بانه يريد الاستمتاع بالاشهر ال18 المتبقية له في صفوف بايرن ميونيخ قبل التفكير بمستقبله.
وكان بايرن ميونيخ خاض معسكرا تدريبيا في قطر استمر اسبوعا علما بانه يستعد لمواجهة قوية اوروبيا مع ارسنال الانكليزي في دوري ابطال اوروبا منتصف الشهر المقبل.


في المقابل، يريد لايبزيغ الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الاولى والذي قلب التوقعات راسا على عقب باحتلاله المركز الاول لفترة طويلة قبل التنازل عنه لمصلة بايرن منتصف الشهر الماضي، استعادة توازنه بعد السقوط في مباراته الاخيرة امام المتصدر صفر-3 في مباراة اكملها بعشرة لاعبين من منتصف الشوط الاول بعد طرد احد لاعبيه.


ويستقبل لايبزيغ اينتراخت فرانكفورت الرابع والذي بدوره فاجأ النقاد من خلال نتائجه الايجابية.
وكان فرانكفورت تحاشى السقوط الى الدرجة الثانية بصعوبة وبقي بين اندية النخبة بعد ان خاض الملحق ضد ثالث هذه الدرجة.
لكن كتيبة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش تحقق نتائج رائعة هذا الموسم بفضل تألق لاعب الوسط مارك فابيان الذي سجل 3 اهداف وساهم في اربع تمريرات حاسمة في الاشهر الاخيرة.


ويتمتع الفريق بدفاع صلب لم يخترق سوى 12 مرة في 16 مرحلة وهو صاحب ثاني افضل دفاع في البوندسليغا بعد بايرن ميونيخ.
ويتعين على بوروسيا دورتموند السادس اللعب لفترة من دون هدافه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ المشاركة في صفوف منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية وذلك عندما يحل ضيفا على فيردر بريمن الجريح.


وسيخسر دورتموند على الارجح ايضا جهود مهاجمه الكولومبي ادريان راموس الذي يتردد بانه في طريقه الى الدوري الصيني وتحديدا نادي شونغبينغ دانغداي ليفان.


ويعاني فريق المدرب توماس توخيل من اصابات ايضا اذ خرج لاعب الوسط المؤثر زفن بندر مصابا خلال مباراة فريقه الودية ضد بادربورن من الدرجة الثالثة (6-1) السبت الماضي في كاحله، في حين يحوم الشك حول مشاركة المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي والمدافع اليوناني سقراطيس.
وخلال فترة التوقف قام فريقان بتغيير الجهاز الفني وهما دارمشتادت الذي استعان بثورستن فرينغز، في حين تعاقد بوروسيا مونشنغلادباخ مع ديتر هيكينغ مدرب فولفسبورغ لاسابق بدلا من اندريه شوبيرت.


وفي المباريات الاخرى، يلتقي شالكه مع اينغولشتادت، وفولفسبورغ مع هامبورغ واوغسبورغ مع هوفنهايم، ودارمشتات مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وباير ليفركوزن مع هرتا برلين، وماينتس مع كولن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم