يوم القهوة الإيرلندية... بماذا تختلف عن تلك التي نحتسيها؟

25 كانون الثاني 2017 | 09:23

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

يعتبر تاريخ 25 كانون الثاني يوم القهوة الإيرلندية Irish coffee day، وترجع أصول هذه القهوة إلى قصة تحكي أنَّ مجموعة أشخاص شعروا بالضجر والبرد بعد وصولهم إلى مطار بوينس في جنوب غرب إيرلندا حيث قدَّم لهم الشيف الرئيسي جوزف شريدان هذا المشروب الذي نُسبَ له لاحقاً في محاولةٍ منه لرفع معنوياتهم وتدفئة قلوبهم. وعندما سأل أحدهم "هل هذه قهوة برازيلية؟"، أجاب شيريدان، "لا، إنها القهوة الايرلندية" وكان عام 1942 تاريخ انتشار هذه القهوة.

ويقال أيضاً إن المطار، الذي أصبح لاحقاً مطار شانون الدولي، جذب مجموعة من المشاهير مثل كاري غرانت، تشي غيفارا، مارلين مونرو، وزوج آرثر ميلر الذين تم تصويرهم وهم يحتسون القهوة الايرلندية. وهذه القهوة هي من أروع أنواع القهوة، وهي عبارة عن قهوة ثقيلة تخفق مع الكريمة ويضاف إليها السكر وتضاف إليها الويسكي، وذلك لأن الشعب الإيرلندي هو الأكثر استخداماً للكحول .

وإن رغبتم في تحضير هذه القهوة، فهي عبارة عن كوكتيل مكوَّن من خليط القهوة الساخنة، والويسكي الإيرلندي والسكر مع الكريمة غير المخفوقة بحسب الطريقة التقليدية، مع أن البعض يستعمل الكريمة المخفوقة.

ويظهر الفيديو المرفق كيفية تحضير هذه القهوة:

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard