أيمن سلامة يتحدث لـ"النهار" عن تفاصيل خاصة بمسلسل "نوح": سنفاجئكم

16 كانون الثاني 2017 | 14:44

المصدر: "النهار"

  • اسراء حسن
  • المصدر: "النهار"

الدراما المصرية والعربية على استعداد مع مسلسل رمضاني بعنوان "نوح"، كتابة أيمن سلامة وإخراج محمد علي وإنتاج إيهاب طلعت، من بطولة الممثلين حسن الرداد وإيمي سمير غانم وماجد المصري ونسرين أمين وآخرين يجري الاتفاق معهم لاستكمال مرحلة اختيار المشاركين في هذا العمل، وفق ما كشف سلامة لـ"النهار"، موضحاً أنه في مرحلة التحضير للفيلم ومن المتوقع ان تنجز مرحلة التعاقد مع باقي الممثلين في غضون أسبوعين تمهيداً لبدء تصوير الجزء الأول من المسلسل في شباط المقبل.

سلامة وعد المشاهدين بمفاجأة سيقدّمها في هذا العمل تتمثل بتقديم الممثل حسن الرداد في صورة لم يألفوها من قبل، مشيراً إلى أنه والرداد تجمعهما صداقة منذ سنين والقرار المتخذ في مشاركته وايمي في العمل لا علاقة له في كونهما عروسين جديدين. ولفت إلى أنّ إيمي لن تكون حبيبته في المسلسل، بل يجري البحث عن البطلة التي ستتولى هذا الدور، والشخصية المرسومة في المسلسل تبدو وكأنها نادت الرداد الذي يؤدي دور "نوح" ويمرّ في ظروف صعبة جداً في الحياة التي يعيشها. العمل فيه تشويق ورومانسية والحوادث تظهر وكأنها مسلسلات ضمن مسلسل واحد. أما شارة المسلسل فيجري البحث عن فنان لتقديمها.

الكاتب سلامة عبّر عن حزنه لفقدان الدراما المصرية خيرة من عمالقتها في الفترة الأخيرة. وقال: "لا شكّ أن خسارة عمالقة في الدراما المصرية تدفعنا إلى محاولة التعويض بالتفتيش عن بديل". ويستذكر انه بالأمس جلس مع المخرج محمد علي خلال تحضيرهما للمسلسل وخطر في بالهما الراحل أحمد راتب خلال الاطلاع على بعض الشخصيات، لافتاً إلى أنّ "الأمل في النجوم الشباب الذين تقدّمهم مصر سنوياً".
آخر الأعمال الرمضانية للكاتب المصري سلامة كانت في مسلسل "مريم" الذي شاركت فيه الفنانة هيفا وهبي والممثل خالد النبوي، نسأله عن سبب عدم تكرار التجربة مع وهبي هذا العام يجيب: "هيفا وهبي من النجمات اللواتي فوجئنا بأدائهن، ولكن لم يحصل نصيب هذه السنة وقد تجمعنا أعمال أخرى في السنوات المقبلة".

ماذا عن متابعته الدراما اللبنانية، يؤكد سلامة أنّ الدراما اللبنانية تقدّمت في شكل ملحوظ وكبير. ويقول: "أذكر أنني كنت من أوائل المؤلفين الذين أدخلوا برامج الـ "Pan Arab" في مسلسل "ليالي" من بطولة النجمين زينة ويوسف الشريف يوم صوّرنا في بيروت".
وهو يرى الدراما اللبنانية في تطور كبير على مستوى الصورة، إذ أصبح للبنان عدد كبير من الممثلين أمثال نيكول سابا، سيرين عبد النور، نادين نجيم، عمار شلق، يورغو شلهوب وآخرين كثر، و"نحن أصبحنا نعتمد على الدراما اللبنانية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard