وفقاً للمعماريين ما هي أجمل المباني في العالم؟

16 كانون الثاني 2017 | 10:05

مثل اللوحات والمنحوتات، ويمكن كذلك أن تكون المباني من الأعمال الفنية الجميلة، لذا سأل موقع businessinsider مجموعة من المعماريين عن أجمل 22 مبنى من حول العالم، اخترنا لكم 8 منها.

البارثينون في أثينا - اليونان: من الأشكال المعمارية الجميلة، فتصميم الأعمدة المختلف الذي يضم فسحات بين الواحد والآخر، والتي لا تبدو رفيعة لدى النظر إليها من بعيد، كما أنَّ وجود هذا التصميم على قمة تلة تجعلها من أجمل التصاميم في العالم.

 

مركز المؤتمر الوطني للبرازيل في برازيليا: ارتكز التصميم على إبداع فريد من نوعه أسر مخيلة العالم. المخطط كان على شكل طائرة، واعتمد على الطراز المعماري الحديث حيث برزت كتل اصطفت فيها الأجنحة مثل الريش، وقد شغل هذا المبنى عدد من السفارات والمباني الحكومية، والمؤسسات الثقافية.

 

معبد المدينة المحرمة في بكين - الصين: طول عمر التصميم، ذي البنية المعقدة، والأشكال البسيطة جعل هذا النوع من فن العمارة مستمراً لعقود طويلة. هو نموذج عن نمط معيشي ثقافي جسَّد حضارة بأكملها".

 

مبنى الابتكار والعلوم والتكنولوجيا في جامعة فلوريدا للبوليتكنيك - ليكلاند: تقول المهندسة المعمارية ماريكا ماكييل: "عندما كنت أعمل لسانتياغو كالاترافا، وكنت فرداً من الفريق الذي تم التواصل معه لتصميم مشروع حرم جامعة فلوريدا للبوليتكنيك. ليست فقط أن أفعل ما أحب ألا وهو تصميم المبنى، بل كنت أشعر باتصال حقيقي مع هذا المشروع، والمجتمع في ليكلاند حيث نشأ والدي وترعرع وأنا ما أزال في كثير من الأحيان آتي لزيارة الأهل هناك".

 

كازا ميلا في برشلونة - اسبانيا: "كازا ميلا تصميم يحمل طابع الاندفاع، والغنى، والإحساس المرهف، وذو طابع سكني أيضاً في المناطق الحضرية الغنية"، وفق كلارك مانوس. ومانوس هو الرئيس التنفيذي لشركة هيلر مانوس للهندسة المعمارية والرئيس السابق للمعهد الأميركي للمهندسين المعماريين.

 

الشلال في ولاية بنسلفانيا – الولايات المتحدة: يشكل منزل الشلال تحفة لفرانك لويد رايت، وهو موجود في غرب ولاية بنسلفانيا. صمم هيكله من الحجر والخرسانة والزجاج، وهو متعدد المستويات. تحيطه مناظر طبيعية خلابة. والجولة العادية فيه تستغرق من 45 دقيقة إلى ساعتين.

 

مكتبة سانت جنفياف في باريس- فرنسا: أنجز هذا المبنى في عام 1850، هو مربع سحري. صمم من الحجر الرمادي الخارجي الكلاسيكي الذي يخفي غرفة قراءة مليئة بالضوء.

 

فيلا مالابارته في كابري- إيطاليا: يقول يورغن فان دير بلوويغ إنَّ "العمارة عبارة عن حوار مع سياقه. وقد شكل تصميم فيلا مالابارته مزيجاً رائعاً من الطبيعة والهندسة المعمارية، مما جعل المكان أكثر إثارة نظراً لتواجده على تلة وإطلالته على البحر.

 

 

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني