الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الأنصار بقي متصدراً والصفاء والنجمة ابتعدا

الأنصار بقي متصدراً والصفاء والنجمة ابتعدا
الأنصار بقي متصدراً والصفاء والنجمة ابتعدا
A+ A-

احتفظ الأنصار بصدارة بطولة الدوري العام الـ 57 لكرة القدم وبأفضل طريقة بعدما اكتسح ضيفه الاجتماعي 5 – 1 على ملعب صيدا البلدي أمام ألفي متفرج في المرحلة 12 الاولى من دور الإياب.
فوز الانصار اقترن بعرض قوي وغزارة تهديفية ليوجه عبرهما الفريق رسالة شديدة اللهجة لا سيما الى منافسيه العهد الذي يواجه اليوم الساعة 14:15 مضيفه الأخاء الاهلي عاليه، والسلام زغرتا الذي اضحى ثالثاً في الترتيب بفوزه على مضيفه شباب الساحل 2 – 0. وبدا الأنصار أنه لم يتأثر كثيراً بغياب قائده ربيع عطايا الذي انتقل رسمياً أمس الى ذوب آهن الايراني، إذ اندمج البرازيليان ريتشي فينيسيوس وبيتو والمدافع السلوفاكي ماتي بوداستافيك سريعاً مع بقية اللاعبين وأظهروا امكانات كبيرة، كما ساهم الافتتاح المبكر للتسجيل في الدقيقة الأولى عبر معتز بالله الجنيدي في الفوز الكبير، فسيطر لاعبو المدرب الصربي زوران بيسيتش على اللقاء وعزز ريتشي التقدم في الدقيقة 19 بعدما تبادل التمريرات مع مواطنه بيتو، وقلص الغاني كوفي بواكي النتيجة بتسجيله إصابة الفريق الشمالي الوحيدة في الدقيقة 26، إلا ان بوداستافيك أعاد الفارق الى إصابتين بعدما حول الكرة برأسه الى سقف المرمى مستثمراً النقص العددي لدى الفريق الشمالي بعد طرد الغاني آدم ماسالاتشي اثر تدخل عنيف ضد لاعب الأنصار محمد قرحاني الذي أصيب في عينه ونقل الى المستشفى. وفي الشوط الثاني تابع المتصدر سطوته وتلاعب بخصمه وأضاف علي الأتات الرابعة من تسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 80، واختتم ريتشي مهرجان الأنصار من تسديدة زاحفة في الدقيقة 89.
وتقلصت آمال النجمة في المنافسة بسقوطه أمام مضيفه الراسينغ 1 – 2 على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية. وتأثر الفريقان، لا سيما النبيذي، بسوء أرض الملعب التي كانت موحلة مع بعض البرك المائية مما ينذر بإقفال الملعب مجدداً ولفترة غير قصيرة، علماً ان الملعب كان قد اقفل مدة سنتين لتحسين أرضه. وتأثر النجمة بغياب صانع ألعابه السوري عبد الرزاق الحسين بداعي الإصابة وقدم أداء متواضعاً، فيما غاب عن الراسينغ المدافع حسين سيد والبرازيلي كايرو للايقاف. إلا ان أخطاء حارس النجمة أحمد تكتوك أجهضت محاولات الفريق في الخروج فائزاً، ففي الدقيقة 46 سدد البرازيلي الآخر دييغو تسديدة بعيدة وضعيفة أخطأ تكتوك في تقديرها لتمر الى داخل شباكه، وسريعاً اعاد خالد تكه جي الأمور الى نصابها بإدراكه التعادل بطريقة أكثر من رائعة، إذ ألغى مدافعين من الراسينغ بلمسة واحدة وسدد الى يسار الحارس محمد سنتينا في الدقيقة 48،. وفي ظل سعي النبيذي للتقدم أرسل غازي حنينة كرة عرضية تردد تكتوك في الخروج فحولها عدنان ملحم برأسه الى قلب المرمى. وسجل مدرب الراسينغ موسى حجيج فوزاً معنوياً ضد زميله السابق جمال الحاج.
كما وجه طرابلس الرياضي لطمة قوية الى ضيفه الصفاء حامل اللقب بعدما أسقطه في فخ التعادل على ملعب الرئيس رشيد كرامي البلدي في طرابلس. وافتتح المخضرم محمد قصاص (40 عاماً) التسجيل للصفاء من تسديدة صاروخية الى سقف مرمى الحارس نزيه أسعد اثر تمريرة طويلة من علي السعدي وسوء تمركز من مدافعي طرابلس في الدقيقة 62، إلاّ ان روني عازار أدرك التعادل لطرابلس في شباك فريقه السابق مستغلاً خطأ فادحاً من الحارس الدولي مهدي خليل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع.
وصعد السلام الى المركز الثالث بإسقاطه الساحل على ملعب العهد. وافتتح البرازيلي ليوناردو دي أوليفييرا التسجيل من ضربة جزاء قوية الى المقص الأيسر احتسبها الحكم اثر خطأ من حسين الدر على ادمون شحادة في الدقيقة 26. واهدر مدافع الساحل الدر ضربة جزاء لفريقه في الدقيقة 34. وفي الشوط الثاني عزز اليكس بطرس تقدم السلام في الدقيقة 70 من تسديدة زاحفة خادعة من داخل المنطقة.


حل لجنة الحكام
طالب نادي النجمة في بيان أصدره غداة الخسارة أمام الراسينغ بحلّ لجنة الحكام، معتبراً أنّها فشلت في تطوير اداء الحكم اللبناني. وجاء في بيان النادي: "نطالب بحل لجنة الحكام لفشلها في تطوير اداء الحكم اللبناني". كما طالب النادي بعدم اسناد اي مباراة الى حكم اللقاء الدولي جميل رمضان. وأضاف: "بناء عليه، نطالب الاتحاد اللبناني باتخاذ الاجراءات العقابية اللازمة بهذا الحكم وسواه، ونحن في انتظار ما سيتقرر ليبنى على الشيء مقتضاه. وللبحث صلة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم