وفد متطوعي الدفاع المدني زار حبيش: نسعى إلى نيل حقوقكم وتثبيت أكثريتكم

15 كانون الثاني 2017 | 14:35

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

استقبل النائب #هادي_حبيش في دارته في بلدة القبيات #عكار، وفداً من متطوعي ومتطوعات #الدفاع_المدني في محافظة عكار لشكره على الجهود التي قام بها، وأثمرت اخيرا قراراً ينصفهم ويسمح لهم بالتثبيت في ملاك مديرية الدفاع المدني وفق الية معينة وعبر اجراء المباراة.

والقى حبيش خلال اللقاء كلمة رحب فيها بالمتطوعين، وقال: "ان ما تحقق في مجلس النواب او في مجلس الوزراء في ما يتعلق بقضيتكم التي ناضلتم طويلا من اجلها هو حق لكم ولا احد يمننكم بهذا الحق المستحق لكم، انتم لكم علينا جميعا وما قدمتموه من خدمات انسانية في مختلف المناطق على مدى السنوات الطويلة وكل المهمات التي نفذتموها مشهودة لكم ولتضحياتكم الكبيرة وان ما اعطي لكم اليوم هو حق لكم على الدولة. ولكن ما تقرر اليوم هو فتح الباب امامكم لاجراء المباراة الشكلية لتثبيتكم واطلب من الجميع تقديم ملفاتها للجهات المعنية للتمكن من اجراء هذه المباراة المقررة".

أضاف: "وانا اقول لكم كما دائما الحقيقة كما هي، فموضوع الدفاع المدني تابعته بأدق تفاصيله وسألتقي غدا العميد ريمون خطار وهناك امور قانونية سندرسها لتمكينكم من نيل حقوقكم ونتطلع لان يتم تثبيت اكثريتكم. الا ان هناك امورا قانونية سيتم درسها ولا يمكن تجاهلها وذلك ضنا بمصلحتكم وهي: كيف يمكن تأمين مسالة التقاعد خاصة لمن هم في عمر ما فوق الـ 44 سنة، انها مشكلة صعبة جدا وتقريبا لا حل لها، واقول هذا الامر لكي يكون كل شيىء واضح امام الجميع. كما ان هناك فئة ما بين الـ30 والـ 44 سنة، وهي النقطة الاساسية التي سيتم درسها. فاذا دخلتم الى ملاك الدفاع المدني وفق النظام العسكري فمن المعروف ان التقاعد في الملاك العسكري هو في عمر الـ 50 سنة اذا كان جنديا وفي الـ 52 اذا كان رتيبا".

وختم حبيش: "وما يتم دراسته الان ومتابعته هو كيفية اخضاع المتطوعين من هذه الفئة الى دورة عسكرية بامتحانات عن طريق قوى الامن الداخلي والدفاع المدني ولكن كاداريين لتصبحوا كالاجراء والمتعاقدين حيث سن التقاعد في عمر الـ 64 سنة بحيث يمكننا انقاذ كل المتطوعين الذين تراوح اعمارهم ما بين الـ30 والـ44 سنة ليصبح بامكانهم الحصول على التقاعد".

 

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard