مارادونا على مسرح تاريخي في نابولي... قصة الرقم 10

15 كانون الثاني 2017 | 14:29

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

وصل اللاعب الاسطوري الارجنتيني دييغو #مارادونا الى مدينة نابولي الايطالية، حيث كان "معبود" انصار ناديها بين 1984 و1991، ليشارك الاثنين في عرض مسرحي يروي قصة الرقم 10 الذي ارتداه.

وعلى مسرح سان كارلو في المدينة الجنوبية، والذي يعد من أقدم المسارح في اوروبا، يشارك مارادونا مساء الغد في العرض المسرحي "3 مرات 10"، الى جانب الممثل الايطالي اليساندرو سياني الذي كتب النص، وممثلين آخرين.

وسيروي "ال بيبي دي اورو" (الفتى الذهبي) مارادونا قصته مع الرقم 10، في عرض ترافقه صور واغان وشهادات مصورة بالفيديو من قبل لاعبين ايطاليون حملوا هذا الرقم: روبرتو باجيو، وفرنشيسكو توتي، وأليساندرو دل بييرو وجيانكارلو انطونيوني.

ووصل النجم مساء السبت الى نابولي، حيث استقبله العشرات امام الفندق الذي ينزل فيه، وراحوا يهتفون "دييغو" "دييغو" او النشيد الشهير "هو فيتسو مارادونا" (رأيت مارادونا). ورد اللاعب بقبلات لهؤلاء.

وقبل صعوده على مسرح سان كارلو الاثنين، قد يتوجه مارادونا الى ملعب سان باولو الاحد لمتابعة مباراة فريقه السابق نابولي في مواجهة بيسكارا، على رغم ان ذلك لم يتم تأكيده بعد.

الا ان مدرب نابولي ماوريتسيو ساري وجه اليه السبت دعوة خلال مؤتمره الصحافي، قائلا "بالنسبة الي، مارادونا لديه مكانه في هذا الملعب. لا شك بانني افضل رؤيته في ساو باولو (ملعب نابولي) اكثر من سان كارلو".

اضاف: "هو يملك مفتاح سان باولو، هو المالك الحقيقي له"، معتبرا ان "القرار يعود اليه اذا اراد المجيء من عدمه، لكن الامر سيكون مؤثرا للجميع في حال حضوره".

وبيعت كل تذاكر العرض المسرحي على رغم ان اسعار بعضها وصلت الى 350 أورو. وعلى رغم مكانة مارادونا في نابولي، الا ان حضوره على المسرح اثار ايضا انتقادات البعض، لاسيما في ظل المكانة التاريخية لمسرح سان كارلو، الذي يعد ايقونة ثقافية ايطالية.
وقال المؤلف الموسيقي روبرتو دي سيميوني "لسان كارلو تاريخ غني جدا، واستضاف ابرز المغنين وقادة الاوركسترا. علينا ان نؤدي عليه الموسيقى، الاوبرا، عروض الباليه".

اضاف: "هذا ليس مكانا لكرة القدم، هذا غير مناسب على الاطلاق".
الا ان رئيس بلدية نابولي لويجي دي ماجيستري دافع عن الخطوة، قائلاً: "لا ارى سوءاً. مارادونا هو من عمالقة الرياضة ويعد جزءا من تاريخ هذه المدينة. انا من مؤيدي المسرح الشعبي، وحضور مارادونا يلائمني تماما".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard