السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

خوف واستبعاد مشتركين... ملحم زين يُشعل مسرح "أراب أيدول" (صور)

خوف واستبعاد مشتركين... ملحم زين يُشعل مسرح "أراب أيدول" (صور)
خوف واستبعاد مشتركين... ملحم زين يُشعل مسرح "أراب أيدول" (صور)
A+ A-

بعدما شهد الأسبوع الماضي توتراً عند المشتركين بسبب بدء استبعاد من حصل على أقل نسبة تصويت من الجمهور، ارتفعت نسبة التوتر والخوف وزادت حدتهما لديهم، لأنهم كانوا في انتظار الإعلان عن اسمين وليس اسماً واحداً سينتهي مشوارهما في حلقات التصفيات المباشرة هذا الأسبوع ضمن الموسم الرابع من برنامج المواهب العالمي بصيغته العربية "Arab Idol" على MBC1 و"MBC مصر".


وعلى رغم أن المشتركين، وقفوا في اختبار جديد أمام لجنة التحكيم المؤلّفة من وائل كفوري، نانسي عجرم، أحلام، حسن الشافعي، فإنهم يدركون بأن رأي اللجنة هو استنئاسي فقط، لأن الكلمة الأخيرة والفاصلة تعود إلى تصويت الجمهور، وبذلك يقع على عاتق المشتركين إقناع المشاهدين بأنهم يستحقون إكمال الرحلة نحو اللقب.


وفي سهرتيْن متتاليتيْن، غنّى 12 مشتركاً، كما أطلّ الفنان ملحم زين في باقة من أغنياته المتنوعة، وشاركه وائل كفوري أداء أغنية "إنت مشيتي". كل ذلك، قبل الإعلان عن النتائج، التي أنهت مشوار كل من بندر مقرّي من السعودية وإسراء جمال من مصر إثر وقوفهما في منطقة الخطر مع كل من همام ابرهيم ووليد بشارة.


وفي هذه الحلقة، تحدث كل مشترك في تقرير خاص عن الاستعدادات والتحضيرات السابقة لظهورهم على المسرح. وانطلقت المنافسة مع مهند حسين من الأردن بأغنية "أشوفك وين"، فحصد تعليقات إيجابية من اللجنة، فقال حسن بأنه يتمتّع بشخصيّة تجعله متفرداً، أما نادين خطيب من فلسطين، فأدت "أنا قلبي إليك ميال" لفايزة أحمد، فاعتبرت أحلام بأن أداءها طبيعي وغير متكلّف ونادر الوجود عربيّاً، وقال وائل بأنها البحر الهادئ والسهل الممتنع. وأدى وليد بشارة من لبنان أغنية "غربوا" لوائل كفوري، فتوجهت نانسي إليه قائلة بأن "أداءك يفرح قلبي"، بينما قالت أحلام أنت أفضل من غنى في مجموعتك الأسبوع الماضي، لافتة إلى أن تمرّده وصوته أعجباها. فيما قال حسن بـ"أنك خضتني إيجاباً، وأثبت بأنك قادر على غناء ألوان مختلفة عن جدارة، وختم وائل بالقول أنه فخور بأن وليد اختار أغنية له ليؤديها بهذه البراعة. أما داليا سعيد من مصر، التي رافقها ميشال فاضل على البيانو، فغنت "كده يا قلبي" لشيرين، واتفق وائل ونانسي أنها كانت موفقة جداً في الغناء. واستمر ظهور المواهب على المسرح، فغنى بندر مقرّي من السعودية وهو يعزف على العود "وينك يا درب المحبة" لفنان العرب محمد عبده، وأطلت كوثر براني من المغرب لتغني "كلمة زعل" لأحلام، وعلّقت أحلام بالقول: "كنت فرساً على المسرح"، وأدى يعقوب شاهين من فلسطين الذي مرّ بوعكة صحية قبيل الحلقة، لكنه عرف كيف يطوع صوته ويتمرد على المرض ويغني "الليل يا ليلى" لوديع الصافي بأسلوب مذهل.


وغنى همام ابرهيم من العراق بمرافقة ميشال فاضل على البيانو أغنية "موجوع"، أما إسراء جمال من مصر، فغنت "مستنياك" لعزيزة جلال، وختم السهرة الأولى من البرنامج محمد بن صالح من تونس بأغنية "الورد الجميل" لأم كلثوم.


في سياق متصل، افتُتحت حلقة النتائج بالمقدمة الغنائية لأحد أشهر أعمال الكرتون العربيّة "غرندايزر" في ثمانينيّات القرن الماضي، أداها المشتركون معاً على المسرح في حلقة بعنوان "الطفولة"، التي بدأت بتقرير لخّص أحلام المشتركين في طفولتهم وميولهم الفنية، قبل أن يتذكّر أعضاء لجنة التحكيم طفولتهم من خلال صور علقت داخل الاستديو، وتحدثوا عن علاقتهم بالطفولة وأغانيها. بعدها اجتمع كل من وليد بشارة ومهند حسين ويعقوب شاهين وأمير دندن على المسرح، لغناء "لما بضمّك" لحسين الديك، قبل أن ينتظر المشتركون الأربعة الإعلان عن اسم المشترك الذي سيقف في منطقة الخطر، فحصل وليد بشارة على أقل نسبة تصويت في هذه المجموعة فانتقل إلى منطقة الخطر. أما المجموعة الثانية، فتألّفت من عمّار محمّد، ومحمد بن صالح، وهمام ابرهيم، وبندر مقرّي، وانتقل إلى منطقة الخطر فيها كل من بندر مقري وهمام ابرهيم. أما المجموعة الثالثة، فتألفت من إسراء جمال، وداليا سعيد، ونادين خطيب، وكوثر برّاني، وغنوا معاً "شادي" للسيدة فيروز، وانتقلت إسراء إلى دائرة الخطر.


في الختام، وقف المشتركون الأربعة وليد بشارة، وبندر مقري، وهمام ابرهيم وإسراء جمال لمعرفة مَن هما المشتركان اللذان ستنتهي رحلتهما في البرنامج. وأعلن أحمد فهمي أن من حصل عى أقل نسبة تصويت هما بندر مقري وإسراء جمال، وانتهى بذلك مشوارهما وغادرا البرنامج. وبذلك، يتأهل إلى الحلقة المقبلة كل من عمّار محمد، ومحمد بن صالح، وهمام ابرهيم، ووليد بشارة، وداليا سعيد، ونادين خطيب، وكوثر برّاني، ويعقوب شاهين، وأمير دندن، ومهند حسين. وفي الأسبوع المقبل، يحلّ الشاب خالد ضيفاً على حلقة النتائج السبت.














الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم