جبران خليل جبران في 500 طبعة تذكارية

23 تموز 2013 | 17:12

المصدر: خاص - النهار

  • المصدر: خاص - النهار

في الذكرى السنوية الـ130 لولادة الفيلسوف والاديب والرسام جبران خليل جبران، اصدرت شركة " ليبان بوست" طبعة تذكارية فاخرة، بكمية محدودة، تتضمن مجموعتي الطوابع اللتين صدرتا سابقا، الاولى العام 1984 في ذكرى المئة عام لولادته، والثانية العام 2008 في الذكرى ال 125 .
تتألف كل نسخة من مجموعتين من اربعة طوابع، اضافة الى 4 طوابع افرادية، تحمل كلها لوحات من رسوم جبران، تمثل الاولى غلاف "النبي"، و"عودة الروح"، و"العائلة" ، وجبران بريشته، مزنرة باطار باللون الذهبي يضفي على المجموعة أبهة وجمالا. والثانية لوحات "الأم وطفلها" ، وأخته "سلطانة"، ومتحف جبران في بشري ، وجبران نفسه ايضا.
وتتضمن الطبعة كذلك نصا بالعربية والانكليزية، من كتابة الزميلة مي عبود ابي عقل، يروي بالمختصر المفيد سيرة حياة جبران منذ ولادته في بشري حتى وفاته في نيويورك، مرورا بهجرته والعائلة الى الولايات المتحدة، والمراحل والظروف الصعبة التي مرت عليه وشكلت عنصرا اساسيا في تفجير عبقريته، اضافة الى الاسس التي قامت عليها فلسفته، وشكلت محور مؤلفاته ورسوماته.
وعلى الصفحة الخارجية تتوزع عبارات مختارة من كتب جبران بالعربية والانكليزية ، بعضها بخط يده وتوقيعه ، منها : "الصديق المزيف كالظل.. يسير معي في الشمس، ويهجرني عندما يحل الظلام"، و "Beauty is not in the face; Beauty is a light in the heart"
وصدر من هذه الطبعة 500 نسخة فقط ، مرقمة من واحد الى 500 ، بسبب عدم توفر اكثر من 500 طابع من مجموعة العام 1984 اشترتها " ليبان بوست" من هاوي جمع طوابع، اما طوابع العام 2008 فكانت لا تزال محفوظة في الشركة ، على ما أفادنا المسؤول عن المشروع في الشركة خليل شبير. وبما ان الطابع لا يمكن اعادة طبعه، ومن هنا قيمته المعنوية والمادية، فقد صدرت 500 طبعة تذكارية فقط ، من تصميم ميرنا حداد كالفيان، وضعت في التداول، ونفذ 90% منها خلال ايام قليلة ، بعدما تهافت عليها هواة جمع الطوابع، ولا يزال الباقي متوفرا في جميع مكاتب البريد ، بسعر 75 ألف ليرة لبنانية .

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard