بالصور - صيادو "النورس" ببنادقهم بجانب الـ"كوستا برافا"

14 كانون الثاني 2017 | 14:19

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور لصيادين بجانب مطمر "كوستا برافا" يصوبون بنادقهم نحو طيور النورس محاولين ابعادها عن مدرجات المطار، واشعلت الصور استفزاز الناشطين الذين اعتبروا ان هناك محاولة لابادة الطيور وأن هذا النوع محظر اصطياده، فيما رأى اخرون ان ما يجري بمثابة الفضيحة.

 وأشارت الحركة البيئية في بيان الى ان "وسائل التواصل الاجتماعي تتناقل صورا وفيديوات لصيادين على شاطئ الكوستابرافا، يبيدون طيور النورس المحمية عالمياً من الصيد وخاصة بالاتفاقية الدولية لحماية الطيور المائية الموقعة من الدولة اللبنانية". واشارت الى انها "بهذا الفعل، لبنان يخرق الاتفاقيات الدولية، اضافة الى خرقه اتفاقية برشلونة لحماية البحر المتوسط، وبناء عليه تستنكر الحركة البيئية اللبنانية ما يحصل على مرأى من القوى الأمنية وفي بداية العهد الجديد والحكومة الجديدة التي وعدت بحماية البيئة".

واستنكر رئيس الحركة "البيئية اللبنانية" بول ابي راشد عبر "النهار" ما يحصل وقال ان "مشهد جحافل الصيادين الذين غزوا محيط المطار لارتكاب مجازر في حق الطيور ليس فقط النورس الممنوع اصطياده دولياً بل حتى عصفور الدوري وغيره الكثير، هو اهانة للدولة والحكومة التي اعلنت ان تملك خططاً لابعادها منها اجهزة الصوت وكشاشي الطيور". وتساءل " كيف يترك هؤلاء يقومون بهذا الفعل المشين في منطقة امنية حيث يوجد مركز للجيش ان لم يكن هناك غطاء سياسي لهم"؟.




 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard