علوش لـ"النهار": "حزب الله" فيلق من "الحرس الثوري الايراني"

23 تموز 2013 | 12:54

المصدر: خاص - "النهار"

  • المصدر: خاص - "النهار"

أوضح عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" النائب السابق مصطفى علوش لـ"النهار" أنه "بصرف النظر عن ممارسات "حزب الله" في الخارج، إلا أن تيار المستقبل يرى أن الحزب في الداخل مارس الإرهاب على المواطنين في محطات كثيرة، بداية من اخفاء المتهمين الأربعة باغتيال الرئيس رفيق الحريري وحمايتهم، مروراً بأحداث 7 ايار والتهديد الدائم بالقتل والعنف وصولاً إلى الدخول في القتال في سوريا وبالتالي تهديد أمن لبنان"، معتبراً أن "كل هذه العمليات ينطبق عليه المنطق الارهابي".

وأضاف علوش: "أما عن ممارسات "حزب الله" في الخارج، فيبدو أن الغرب يحاول أن يعمل على نوع من التفريق، خصوصا في حديثه عن الجناح العسكري، مع أننا على اقتناعات أن "حزب الله" هو بالأساس جناح عسكري وفيلق من الحرس الثوري الإيراني"، مشيراً إلى أن "التفريق الذي اقدم عليه الغرب هو لفتح ابواب غير مغلقة بشكل كامل حتى لا تغلق، خصوصاً مع الدولة اللبنانية".

ولاحظ أن "من التدعيات الرئيسية جراء قرار الاتحاد الوربي ادراج حزب الله على لائحة الارهاب هو كيف ستتصرف اي حكومة فيها عناصر من حزب الله صنف انه ارهابي؟".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard