السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لقاء بين الشيوعي والكتائب... علامَ اتفقا؟

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
لقاء بين الشيوعي والكتائب... علامَ اتفقا؟
لقاء بين الشيوعي والكتائب... علامَ اتفقا؟
A+ A-

زار وفد من قيادة الحزب الشيوعي اللبناني ضم اعضاء المكتب السياسي حسن خليل وسلام أبو مجاهد وعمر الديب وعضو اللجنة المركزية منذر يحيى، مقر حزب #الكتائب في الصيفي، والتقى الأمين العام للحزب رفيق غانم وعضوي المكتب السياسي سيرج داغر وفرج كرباج.


وأوضح بيان للمجتمعين، أن "وفد الشيوعي عرض البيان الوزاري البديل الذي أطلقه الحزب كمدخل للاصلاح الحقيقي في النظام وكذلك المظاهرة التي دعا إليها في هذا الإطار في 29 كانون الثاني الجاري. ورحب الوفد الكتائبي بهذه الخطوة التي اطلقها الشيوعي، مشددا على أهمية ترجمة البدائل الواضحة على كافة المستويات وهو ما يعمل عليه حزب الكتائب اليوم أيضا".


كما بحثا الوفدان في "مسألة قانون الانتخاب الذي تعمل عليه القوى السياسية الحكومية اليوم وسط مخاوف جدية من العودة إلى قانون الستين، فيما أعرب الشيوعي عن رفضه صيغ مشوهة للنسبية مثل التأهيل الأكثري وغيرها، وموقفه المطالب بالنسبية خارج القيد الطائفي والدائرة الواحدة".


واتفق الطرفان على "استمرار التعاون حول هذه القضايا من قانون الانتخاب والإصلاح السياسي والبدائل الاقتصادية الاجتماعية التي تهم المواطنين، وتعزيز الحوار على المستويات القيادية والشعبية حول كل القضايا الوفاقية والخلافية".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم