البرد أودى بحياة امرأتين... والكهرباء انقطعت عن 330 ألف منزل في فرنسا!

13 كانون الثاني 2017 | 16:21

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

أودت موجة البرد التي تضرب #اوروبا مصحوبة بعواصف قوية بحياة امرأتين في البانيا، وانقطع التيار الكهربائي عن اكثر من 330 الف منزل في فرنسا ليل الخميس- الجمعة.

وتسببت العواصف بمصرع اكثر من 60 شخصا بالاجمال منذ نهاية الاسبوع الماضي في اوروبا.
وفي البانيا، عثر على امرأة في الحادية والستين من العمر ميتة الخميس امام منزلها في ساراندا (جنوب)، كما ذكرت الشرطة. وباتت الحصيلة ثمانية قتلى في هذا البلد منذ السبت.

وتعرضت فرنسا من جانبها منذ مساء الخميس، "لعاصفة شتائية قوية بالغة العنف" سميت ايغون، وتسببت بمصرع امرأة في الثالثة والاربعين من العمر لقيت حتفها صباح الجمعة من جراء سقوط شجرة اقتلعتها الرياح في حديقة بيتها في سان-جانيت (الألب-ماريتيم). واعلن جهاز الدرك ان "شجرة السرو سقطت عليها بينما كانت تستعد لإيصال اولادها الى المدرسة، ولقيت حتفها على الفور".

وفي خضم العاصفة، انقطع التيار الكهربائي عن نحو 330 الف منزل، كما اعلنت شركة اينيديس المشغلة لشبكة توزيع الكهرباء الفرنسية.
وتعطل احد قطارات تاليس طوال ساعات في الصوم (شمال) وتسببت الرياح العنيفة بنقل اكثر من الف شخص.

وفي بريطانيا، دفع تشكل برك كبيرة من الماء والعواصف الوكالة البيئية على اصدار اثني عشر انذارا من مخاطر حصول فيضانات خطيرة.
واستنفر حوالى مئة جندي في مدينة سكيغنس (شرق بريطانيا) لمساعدة الناس واستعدادا لاحتمال اجلاء 3000 شخص.

وقالت تيريزا كوفي وزيرة الدولة لشؤون البيئة المسؤولة عن الاوضاع في الارياف، ان "اولويتنا على الاطلاق هي حماية الاشخاص والمنازل والمؤسسات".

واضافت: "لذلك استعنا بجنود يساهمون في ابلاغ الناس بالخطر واجلائهم".

وفي المانيا، تسببت العاصفة ايغون بأضرار في عدد كبير من مناطق البلاد التي كانت تتوقع الجمعة سقوط كميات كبيرة من الثلوج -حوالى 30 سنتيمترا- في الوسط والغرب، كما ذكرت الوكالة الوطنية للارصاد الجوية.

وفي بلجيكا، حرمت الاف المنازل من التيار الكهربائي خلال الليل، وخصوصا في منطقة نامور. ووقع عدد من حوادث السير في ضواحي بروكسل بسبب الثلوج التي تتسبب ايضا في ازدحامات خانقة.

وفي هولندا، استعدت ادارات المناطق الساحلية لمواجهة ارتفاع مستويات المياه الناجمة عن العاصفة والامطار في الايام الاخيرة.
واغلقت السدود في عدد كبير من المناطق الساحلية. وقد تعمد السلطات ايضا الى اقفال سد ماسلانتكيرينغ الكبير القريب من مرفأ روتردام.
وفي امستردام وضواحيها، تم تشغيل المضخات لخفض مستوى المياه في الاراضي المستصلحة، كما ذكرت وكالة الانباء الهولندية.

وفي سويسرا، ضربت عاصفة عنيفة البلاد ليل الخميس الجمعة، قبل وصول الثلوج المتوقع في نهاية الاسبوع، واربكت العواصف في وقت مبكر الجمعة رحلات السكك الحديد على عدد كبير من الخطوط في شمال البلاد، قرب بازل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard