الجيش السوري: إسرائيل قصفت مطار مزة

13 كانون الثاني 2017 | 07:22

المصدر: "أ ف ب" - "رويترز"

  • المصدر: "أ ف ب" - "رويترز"

صوة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أعلنت قيادة الجيش السوري أن إسرائيل أطلقت صواريخ على مطار مزة العسكري غربي العاصمة دمشق وحذرت تل أبيب من تداعيات ما قالت إنه اعتداء "سافر".
ونقل التلفزيون السوري عن الجيش قوله إن عدة صواريخ أطلقت من منطقة قرب بحيرة طبرية في شمال إسرائيل بعد منتصف الليل مباشرة سقطت في مجمع المطار وهو منشأة كبيرة لقوات الحرس الجمهوري.
وقالت قيادة الجيش في بيان "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تحذر العدو الإسرائيلي من تداعيات هذا الاعتداء السافر وتوكد حربها على الإرهاب حتى القضاء عليه وبتر الأذرع التي تقف وراءه". 
ولم يكشف البيان عما إذا كانت هناك إصابات أو خسائر في الأرواح لكنه قال إن الصواريخ تسببت في اشتعال حريق.
وأظهرت لقطات مصورة جرى تحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي وابلا من النيران يلتهم عدة مناطق في مجمع المطار وشوهدت سحابة هائلة من الدخان في منطقة المطار من على مسافة في عدة أحياء من العاصمة.

وكان قد اعلن التلفزيون الرسمي السوري ان سلسلة انفجارات هزت قاعدة المزة العسكرية في ضاحية دمشق ليل الخميس الجمعة، مشيرا الى حصول عمليات قصف.
وافادت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" من جهتها أيضا عن حصول تلك الانفجارات، مشيرة الى ان عددا من سيارات الاسعاف هرع الى المكان.
وقال مراسل وكالة الصحافة الفرنسية في المكان انه سمع دوي تلك الانفجارات، لافتا الى ان هناك حريقا كبيرا يتصاعد من داخل القاعدة وان بالإمكان رؤيته من العاصمة.
وتحدثت مصادر سورية عدة في السابق عن حصول عمليات قصف اسرائيلي في سوريا منذ بداية النزاع، استهدف خصوصا قاعدة المزة.
وردا على سؤال وكالة الصحافة الفرنسية حول عمليات القصف الجديدة، رفض الجيش الاسرائيلي الادلاء بأي تعليق.
في 7 كانون الاول استهدفت صواريخ ارض -ارض اسرائيلية محيط مطار المزة العسكري غرب دمشق، وفق ما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard