الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مسلسل سرقة كيم مستمر: ما الجديد؟

المصدر: (أ ف ب)
مسلسل سرقة كيم مستمر: ما الجديد؟
مسلسل سرقة كيم مستمر: ما الجديد؟
A+ A-

أطلق أربعة مشتبه فيهم، من بينهم امرأة، أوقفوا في إطار التحقيق في عملية السرقة التي تعرضت لها النجمة الأميركية كيم كارداشيان في باريس، في حين لا يزال عشرة أشخاص قيد التوقيف، على ما كشف مصدر قضائي.


ومن بين الموقوفين، خمسة رجال يشتبه في أنهم شاركوا مباشرة في عملية السطو، تراوح أعمارهم بين 54 و72 عاما، ولهم سوابق في عمليات سرقة. وقد "أقر" بعض الموقوفين بمشاركتهم في العملية، على ما أفاد مصدر مطلع على التحقيق من دون مزيد من التوضيحات.
أما الموقوفون الخمسة المتبقون، ومن بينهم امرأة، فيشتبه بأنهم تواطؤوا مع منفذي العملية أو ساعدوا على تصفية المجوهرات المسروقة التي تقدر قيمتها بحوالى 9 ملايين أورو. ويشتبه في أن أحدهم ساعد على نقل بعض اللصوص إلى موقع السرقة.


وتم الاثنين توقيف 17 شخصا في هذه القضية وأطلق أمس ثلاثة منهم، من بينهم سائق شركة تتولى نقل المشاهير تتعامل معها عائلة كارداشيان عند زيارتها باريس.


وكانت كيم كارداشيان (36 عاما) التي تحظى بتغطية إعلامية واسعة تعرضت ليل 2-3 تشرين الاول لسرقة نفذها خمسة رجال مسلحين في شقة فندقية فخمة في وسط باريس إلى حيث أتت النجمة لحضور أسبوع الموضة.


وقام اللصوص بتهديد كيم كارداشيان بسلاح وأوثقوا يديها وكموا فاهها واحتجزوها في حمام الشقة وسرقوا خاتما بقيمة أربعة ملايين دولار وعلبة تحوي مجوهرات بقيمة خمسة ملايين إضافية.


بلغت قيمة المسروقات في هذه العملية تسعة ملايين أورو لتشكل بذلك أكبر سرقة مجوهرات من أفراد ترتكب في فرنسا منذ أكثر من عشرين عاما.
وتندرج السرقة التي تعرضت لها النجمة الأميركية في سياق سلسلة من عمليات السطو التي استهدفت أجانب أثرياء في العاصمة الفرنسية، أولى الوجهات السياحية في العالم، التي تسعى إلى تحسين صورتها لدى السياح بعد اعتداءات تشرين الثاني 2015.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم