الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الرجل تلقّى جرعة قاتلة... تكساس تنفذ أول حكم إعدام للسنة 2017

المصدر: (أ ف ب)
الرجل تلقّى جرعة قاتلة... تكساس تنفذ أول حكم إعدام للسنة 2017
الرجل تلقّى جرعة قاتلة... تكساس تنفذ أول حكم إعدام للسنة 2017
A+ A-

نفذت سلطات ولاية #تكساس الأميركية أول حكم إعدام للعام 2017 في البلاد، في خضم جدل محموم حول المواد المستخدمة لتنفيذ هذا النوع من العقوبات.
وكان كريستوفر ويلكينز قد أقر بذنبه في ارتكاب جريمة قتل مزدوجة سنة 2005 على خلفية صفقة للاتجار بالمخدرات بقيمة 20 دولارا لم تجر كما تم الاتفاق. وهو اعترف خلال محاكمته بارتكاب جرائم أخرى من بينها، عملية قتل إضافية.


وتلقى الرجل البالغ من العمر 48 عاما جرعة قاتلة وأعلنت وفاته عند الساعة 18,29 (الساعة 00,29 من يوم الخميس بتوقيت غرينيتش) في سجن هانتسفيل، بحسب ما كشف ناطق باسم إدارة السجون.


وتكساس هي الولاية التي تنفذ أكبر عدد من أحكام الإعدام في الولايات المتحدة، حتى لو تخطتها جورجيا العام الماضي من حيث عقوبات الإعدام المنفذة فيها، في ظل تراجع عام في تطبيق العقوبات القصوى.


وتعاني هذه الولاية الكبيرة الواقعة في جنوب البلاد، مثل غيرها من الولايات الأميركية، نقصا في المواد المستخدمة للحقن القاتلة بسبب رفض الشركات الصيدلانية، الأوروبية بأغلبيتها، تزويدها بها.


وقدمت سلطات تكساس الأسبوع الماضي دعوى ضد الوكالة الأميركية للأغذية والأدوية (اف دي ايه)، متهمة إياها بمصادرة المواد القاتلة لفترة أطول من اللزوم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم