"آخر ضربة ضدي، هل نعيش في ألمانيا النازية؟"... ترامب مغرّداً

11 كانون الثاني 2017 | 16:37

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

اعتبر الرئيس الاميركي المنتخب دونالد #ترامب اليوم، ان الطريقة التي تتم معاملته فيها تشبه ما حدث "أبان المانيا النازية" وذلك اثر الاتهامات غير المؤكدة ان اجهزة الاستخبارات الروسية جمعت وثائق تتضمن معلومات محرجة عنه.

وكتب ترامب في تغريدة عبر "تويتر" قبل ساعات من اول مؤتمر صحافي يعقده منذ انتخابه: "ان روسيا لم تحاول مطلقا ممارسة ضغوط علي. لا علاقة لي بروسيا. لا يوجد عقد ولا قروض ولا شيء على الاطلاق!".

وفي تغريدات له صباحا اعتبر ايضا ان "وكالات الاستخبارات كان يجب الا تسمح ابدا بتسريب هذه المعلومات الخاطئة للشعب. آخر ضربة ضدي، هل نحن نعيش في المانيا النازية؟".

والاسبوع الماضي، ابلغ مدراء الاستخبارات الاميركية الرئيس المنتخب والرئيس المنتهية ولايته باراك اوباما بوجود معلومات محرجة، لكن غير مؤكدة، قد تكون جمعتها روسيا على مدى سنوات ضد ترامب.

وكشفت وسائل اعلام اميركية الثلثاء وجود وثيقة من 35 صفحة تفصل طبيعة هذه المعلومات التي جمعها عميل سابق في الاستخبارات الاميركية تعتبره الاجهزة الاميركية ذا صدقية، لحساب معارضين سياسيين لترامب.

ورفض الكرملين اليوم هذه الاتهامات مؤكدا انه لا يملك "ملفات محرجة" لترامب ولا حتى لمنافسته في الانتخابات الرئاسية الديموقراطية هيلاري كلينتون.

ورد الفعل الروسي دفع بالرئيس المنتخب الى كتابة تغريدات عدة، قال في احداها: "لقد قالت روسيا للتو ان التقرير غير المؤكد الذي دفع اتعابه معارضون سياسيون، هو "مفبرك بالكامل، سخافة تامة".

وفي تغريدة رابعة بعد اقل من عشرين دقيقة كشف ترامب انه "فاز بالانتخابات بسهولة، لقد تاكدت +حركة+ كبرى وهناك معارضون خسيسون يحاولون التقليل من شأن فوزنا عبر معلومات خاطئة. هذا وضع محزن".

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني