نقطة ضعف برناديت حديب: "الجامعة اللبنانيّة"

11 كانون الثاني 2017 | 14:39

لأنها متخرجة في الجامعة اللبنانيّة، لا يطاوع قلب الممثلة برناديت حديب، أن ترفض التمثيل في أفلام طلاّب الجامعة اللبنانية "شرط أن تكون أفلاماً جيّدة وواعدة" كما تقول.

هكذا أنهت حديب التمثيل في فيلمين قصيرين لطالبين من "معهد الفنون" في الجامعة، الأوّل "الخدم" المستوحى من مسرحيّة "الخادمتان" لجان جينيه، إخراج جورج هزيم.

أعطى هزيم دور الخادمة الأولى الى رجل، وحافظ على جنس الثانية، نفّذ فيلماً مشوّقاً في 15 دقيقة، أبرز فيه العنف والقساوة والتحدّي بين رجل وامرأة في حياة متوتّرة. وشارك حديب بطولة "الخدم" الممثل شربل زيادة.

الفيلم الثاني هو "قبول" (3 دقائق) لكارل حدّاد. قصّة فتى في الحادية عشرة من عمره (روي حدّاد) يشهد والدته تنطفئ أمام عينيه. تلفظ أنفاسها الأخيرة، بينما يستعيد علاقته بها، حياتها في المنزل، حنوّها وحنانها. يرفض ملامستها ولا يفعل إلاّ في لحظاتها الأخيرة... علّه ينطلق بعدها ليصبح بالغاً ثم رجلاً.
هذا وتستمرّ حديب في التحضير لعرض مسرحية "بتقتل" في 7 شباط على مسرح "الجمّيزة"، إخراج جو قديح، من بطولتها والممثّل طلال الجردي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard