الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

عدلي منصور: لا كراهية ولا انقسام

المصدر: ا ف ب
A+ A-

دعا الرئيس المصري الموقت عدلي منصور، لمناسبة احياء بلاده الثلثاء الذكرى 61 لثورة 23 تموز 1952، الى المصالحة الوطنية و"فتح صفحة جديدة في دفتر الوطن"، في الوقت الذي تشهد فيه مصر ازمة سياسية حادة بعد الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي قبل نحو عشرين يوما.


وقال منصور في كلمة وجهها الى الشعب عبر التلفزيون "الان بعد ثورتي شعبنا العظيم في 25 شباط (2011) و30 تموز(2013)، نريد فتح صفحة جديدة في دفتر الوطن : لا حقد ولا كراهية ولا انقسام ولا صدام ، لا تشويه لمن اعطى ولا تحطيم لمن اجتهد". واضاف: "حان الوقت لبناء وطن متصالح مع الماضي لاجل المستقبل متصالحا مع الذات لاجل الآخر . حان الوقت لنقيم الصلح في عقولنا ونفوسنا حتى يتحول سلوكا في مناحي حياتنا".


ووجه بالمناسبة "تحية لجمال عبد الناصر والرجال العظام الذين فتحوا باب الحرية والامل في 23 تموز 1952" مشيدا ايضا بالزعماء محمد نجيب وانور السادات، معتبرا ان ثورة 23 تموز "كانت امتدادا لثورات شعبنا ضد الاستعمار والاستبداد"، وأشار بالخصوص الى الثورة العرابية والزعيمين مصطفى كامل ومحمد فريد وثورة 1919 بقيادة سعد زغلول.


وشدد على انه مع تذكر "تلك الحقبة المهمة من تاريخ مصر (..) نتذكر ايضا بعض الاخطاء في تلك المرحلة" الناصرية، مؤكدا انها "اخطاء يجب ادانتها وعدم تبريرها لكن الادانة لا يجب ان تكون دافعا لكل حاقد مما مضى (..) بل دافعا لتحاشي تكرار الاخطاء او اعادة انتاج النقائص".
واضاف: "سنمضي لاجل الاهداف نفسها الحرية والكرامة والعدالة والاستقلال والوطنية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم