الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

خان العسل في قبضة المعارضة السورية

المصدر: AFP
A+ A-

سيطر مقاتلو المعارضة على بلدة خان العسل، أحد ابرز المعاقل المتبقية لقوات النظام في ريف حلب الغربي، بعد معارك عنيفة استغرقت اياما، في وقت تستمر العمليات العسكرية في مدينة حمص حيث دمر قصف الجيش السوري مرقد خالد بن الوليد في حي الخالدية.


وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان "الكتائب المقاتلة سيطرت على بلدة خان العسل الاستراتيجية الواقعة بريف حلب الغربي"، مشيرا الى استسلام عدد من عناصر القوات النظامية واستمرار الاشتباكات على بعض الاطراف الجنوبية بين مقاتلي المعارضة وعناصر آخرين.


وتعتبر خان العسل احد آخر المعاقل المتبقية لقوات النظام في ريف حلب الغربي. وهي تقع على محور القتال نفسه مع حي الراشدين في غرب مدينة حلب الذي تجددت الاشتباكات فيه قبل ايام.


وأعلنت مجموعة في الجيش السوري الحر تحت اسم "قيادة الفرقة االتاسعة" في شريط فيديو على الانترنت "التحرير الكامل لمدينة خان العسل وسيطرة الثوار والمجاهدين على كل شبر من المدينة".


وحاولت المعارضة المسلحة مرارا الاستيلاء على خان العسل خلال الاشهر الماضية . ووقعت ابرز المعارك في خان العسل في مطلع آذار عندما سيطر المقاتلون المعارضون على مدرسة الشرطة الواقعة عند طرف البلدة بعد معركة تكبد خلالها الطرفان حوالى مئتي قتيل. كما سيطروا على اجزاء اخرى من البلدة ليخسروها بعد ايام قليلة.


وفي 19 آذار المنصرم ، تبادل الطرفان الاتهامات باطلاق صاروخ يحمل ذخيرة كيميائية على خان العسل ما تسبب بمقتل حوالى ثلاثين شخصا، مع وجود معلومات متضاربة حول حصيلة الضحايا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم