الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الكتائب: لإلغاء كافة شروط تأليف الحكومة

A+ A-

دعا المكتب السياسي في حزب الكتائب الى "التعامل بجدية مع التقارير التي تشي بتحول لبنان الى مستودع للمتفجرات ومكان آمن للجماعات التكفيرية، والتصدي لهذه الدعاية الخبيثة من خلال اعتماد الامن الوقائي والاجراءات الاستباقية الآيلة الى رصد الخلايا الارهابية الناشطة والنائمة ومعالجتها قبل فوات الاوان".


وحض المكتب السياسي في بيان كل الافرقاء على "العودة الى لبنان وتوظيف مناخ التهدئة السياسية لضبط مسلسل الاختراقات الأمنية، والاحتماء بإعلان بعبدا وما يوفره من مظلة آمنة تقي البلاد تداعيات الاحداث الاليمة التي تشهدها سوريا والمنطقة، ولا سيما لمناسبة شهر رمضان الفضيل".


وحذر الحزب من "زحف الفراغ نحو المواقع القيادية السياسية والعسكرية، وجر الدولة الى الفراغ الكامل ضمن مخطط يفضي الى تحلل قدرة الدولة على القيام بأبسط واجباتها في حفظ الامن وفرض هيبة السلطة، بدءا بتأليف الحكومة التي تشكل مفتاح الحل للازمة الراهنة".


ودعا الى "إخراج التأليف من الحصار بإلغاء كل الشروط والشروط المقابلة والاملاءات الداخلية والخارجية، والتسليم بحكومة قادرة على مواجهة الوضع الاستثنائي والاستحقاقات الداهمة، وتلقف مبادرة رئيس الجمهورية الداعية الى استئناف جلسات الحوار الوطني". مطالباً "بالاسراع في إخراج منصب قيادة الجيش من التداول وتظهير المخارج القانونية للتمديد أو لتأخير سن التقاعد، درءا للفراغ الامني".


وجدد حزب الكتائب موقفه الداعي الى "الانخراط في ورشة وطنية لصوغ قانون للانتخاب يراعي معياري صحة التمثيل والشراكة الوطنية".


ورحب بإقرار اللجان النيابية المشتركة مشروع قانون حماية المرأة وسائر افراد الاسرة من العنف الاسري، وحض "سائر الكتل النيابية على التزام التصويت لمصلحة المشروع في الهيئة العامة".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم