الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قراصنة فتحوا النار على الصيادين... سقوط ثمانية قتلى

المصدر: (رويترز)
قراصنة فتحوا النار على الصيادين... سقوط ثمانية قتلى
قراصنة فتحوا النار على الصيادين... سقوط ثمانية قتلى
A+ A-

قال متحدث باسم خفر السواحل الفيليبيني اليوم، إن مسلحين قتلوا ثمانية صيادين في هجوم نفذه قراصنة على ما يبدو في مياه خطيرة بجنوب #الفيليبين.


ووقع الهجوم في ظل منح الجيش الفيليبيني مهلة ستة أشهر لإنهاء خطر الإسلاميين المتشددين بما في ذلك التهديدات على سفن الشحن في الجنوب حيث تنشط حركة تمرد قديمة بعد تنامي نفوذ تنظيم #الدولة_الإسلامية.


كان إسلاميون متشددون أسروا نحو 24 بحارا وسائحا العام الماضي في هجمات على قوارب ويخوت في بحري سيليبس وسولو مما زاد من المخاوف بين مسؤولي الدفاع في إندونيسيا وماليزيا والفيليبين بشأن الإسلاميين المتشددين والقرصنة.


وقال أرماند باليلو المتحدث باسم خفر السواحل إن قارب صيد فيليبينيا على متنه طاقم من 15 شخصا كان يعمل قبالة ساحل جزيرة لود سيرومون قرب شبه جزيرة زامبوانجا الليلة الماضية عندما هاجمه خمسة مسلحين في قارب سريع.
وأضاف: "فتح المهاجمون النار على الصيادين".


وأشار إلى أن ثمانية أشخاص قتلوا وقفز خمسة آخرون في الماء وقاموا بالسباحة حتى جزيرة قريبة. وبقي شخصان في قارب الصيد ولم يلحق بهما أذى.
وقال باليلو: "نعتبر هذا هجوم قرصنة. لو كانوا إسلاميين متشددين لأسروهم وطلبوا فدية".


وذكر أن المهاجمين فروا تحت جنح الظلام وأن سفينتين تابعتين لخفر السواحل أرسلتا للبحث عنهم.


وقال خفر السواحل إن سفينة حاويات صدت هجوما لأعضاء في جماعة أبي سياف المرتبطة بتنظيم القاعدة الشهر الماضي بعدما حاولوا اعتلاء ظهر السفينة وخطف الطاقم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم