السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"لالا لاند" يهيمن على حفل "غولدن غلوب" حصد سبع جوائز ويشق طريقه نحو الأوسكار

المصدر: (و ص ف)
"لالا لاند" يهيمن على حفل "غولدن غلوب" حصد سبع جوائز ويشق طريقه نحو الأوسكار
"لالا لاند" يهيمن على حفل "غولدن غلوب" حصد سبع جوائز ويشق طريقه نحو الأوسكار
A+ A-

هيمن الفيلم الغنائي الاستعراضي الأميركي "لالا لاند" على حفل توزيع جوائز غولدن غلوب مساء الأحد في لوس انجليس، حاصداً سبع مكافآت وشاقاً طريقه بقوة نحو الأوسكار. وفاز الفيلم الذي أراده داميان شازيل تحية الى عصر هوليوود الذهبي بالجوائز السبع التي كان مرشحاً لها، ما يعطي الفيلم زخماً في حملته للجوائز الاعرق في السينما الأميركية اي الأوسكار، التي توزع الشهر المقبل. وقالت بطلة الفيلم ايما ستون التي فازت بجائزة أفضل ممثلة في دور كوميدي او غنائي/ استعراضي "هذا فيلم للحالمين". وتقوم في الفيلم بدور ميا وهي ممثلة مبتدئة. أضافت: "أظن ان الامل والابداع هما من أهم الأمور في العالم. وهذا ما يقوم عليه هذا الفيلم".


أما بطل الفيلم راين غوسلينغ الذي يؤدي دور عازف البيانو سيباستيان، فقد فاز بجائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي، في حين حصد المخرج شازيل جائزتي افضل مخرج وافضل سيناريو. وحقق الفيلم كذلك جائزة افضل موسيقى أصلية وافضل أغنية عن "سيتي أوف ستارز". وحقق الفيلم بذلك عدداً قياسياً من الجوائز. وكان الرقم القياسي لأكبر عدد من جوائز غولدن غلوب في سهرة واحدة مسجلاً بإسم "وان فلو اوفير ذي كوكوز نيست" (1975) و""ميدنايت اكسبرس" (1978) مع ست جوائز.
وفاز كايسي افليك بجائزة افضل ممثل في دور درامي عن دوره في فيلم "مانشستر باي ذي سي" لكينيث لونرغان. إلا أن الفيلم لم يفز بجائزة افضل فيلم التي كانت من نصيب "مونلايت" لباري جينينكز. وكانت جائزة افضل فيلم المكافأة الوحيدة التي نالها "مونلايت" رغم أنه كان مرشحاً في ست فئات.
وحصلت مفاجأة أيضا في فئة أفضل ممثلة في دور درامي، حيث كان يتوقع فوز ناتالي بورتمان بالجائزة عن تأديتها دور جاكي كينيدي في فيلم "جاكي".
إلا أن الجائزة كانت من نصيب الفرنسية إيزابيل أوبير (63 عاماً) عن تأديتها دور امرأة تتعرض للإغتصاب في فيلم "إيل" الفرنسي.
وفي مفاجأة اخرى فاز "إيل" بجائزة افضل فيلم اجنبي، فيما كان الأوفر حظاً للفوز "توني إردمان" الألماني - النمسوي. وقال مخرج فيلم "إيل" بول فيرهوفن" لايزابيل اوبير "كان العمل معك رائعاً، انت رائعة. أحبك أحبك أحبك". وعند تسلمها الجائزة شكرت أوبير المخرح بحرارة "لانك تركتني أكون ما أنا عليه". وفازت فايولا ديفيس بجائزة افضل ممثلة في دور ثانوي عن "فنسيز" وهو اقتباس سينمائي لمسرحية أوغست ويلسون.
وعلى صعيد التلفزيون، فاز "ذي بيبول فيرسيس او جاي سيمبسون: اميريكن كرايم ستوري" بجائزتي افضل مسلسل قصير او فيلم تلفزيوني وافضل ممثلة لساره بولسون لتأديتها دور المدعية العامة مارسيا كلارك. وفاز المسلسل الدرامي "ذي نايت ماناجر" بثلاث جوائز في مجال التمثيل لتوم هيدلستون وهيو لوري وأوليفيا كولمان. وحصد مسلسل "ذي كراون" الجديد من "نتفليكس" حول العائلة المالكة في بريطانيا جائزة افضل مسلسل درامي وافضل ممثلة لكلير فوي التي تقوم بدور الملكة اليزابيث الثانية في صباها.
وقالت الممثلة البريطانية البالغة 32 عاماً، أنها تريد شكر "نساء رائعات" من بينهن الملكة التي اشادت بحكمها المستمر منذ أكثر من ستين عاماً. وقالت: "أظن أن العالم سيكون افضل مع عدد أكبر من النساء في وسطه".
وفاز مسلسل "اتلانتا" من تأليف الممثل دونالد غلوفر بجائزة افضل مسلسل كوميدي. وفاز غلوفر الذي سيمثل في الجزء المقبل من سلسلة "ستار وورز" بجائزة افضل ممثل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم