الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

التظاهرات الليلية مستمرة... غزّة تحتجّ على أزمة الكهرباء

المصدر: (أ ف ب)
التظاهرات الليلية مستمرة... غزّة تحتجّ على أزمة الكهرباء
التظاهرات الليلية مستمرة... غزّة تحتجّ على أزمة الكهرباء
A+ A-

نظمت حركة الجهاد الاسلامي في قطاع #غزة اعتصاماً اليوم، احتجاجا على استمرار ازمة الكهرباء، في حين ما تزال التظاهرات الليلية مستمرة بسبب ذلك.


وقال القيادي في الحركة خالد البطش امام المعتصمين، ان "الجهاد الاسلامي وفصائل العمل الوطني والإسلامي يبذلون جهوداً جبارة مع أصحاب القرار لتجاوز الازمة المتفاقمة" في الكهرباء.


واضاف البطش امام المحتجين في غزة: "نناشد أصحاب القرار ضرورة إنهاء معاناة المواطنين، لا نريد أن نستفيق على فاجعة كما حصل في الشجاعية ورفح والشاطئ وبيت حانون".


ولفت الى ان "الكهرباء لا يجب أن تكون بيد احد (...) جنبوا حاجات الناس المناكفات السياسية"، في اشارة الى حركتي فتح وحماس.
وكانت المخيمات شهدت في قطاع غزة أخيراً مسيرات احتجاجية ضد شركة الكهرباء التي تديرها #حماس فقامت على اثرها الشرطة التابعة للحركة باعتقال عدد من المتظاهرين واستدعاء اخرين، وفق منظمات حقوقية.


من جهته، قال وزير العمل في حكومة الوفاق الوطني مأمون أبو شهلا المقيم في غزة ان "حكومة الوفاق الوطني تدفع مليار شيقل سنويا، ثمنا للكهرباء في القطاع فيما تجبي حكومة الأمر الواقع (تديرها حماس) أموالا من المواطنين في القطاع دون معرفة حجمها".


واضاف لاذاعة "صوت فلسطين"، ان حكومة الوفاق "شعورا منها بالازمة، فإنها تتحمل تكاليف 150 من أصل 200 ميغاواط، ولا تحصل مقابل ذلك على اي مبلغ من المال الذي تتم جبايته من القطاع مقابل تزويد المواطنين بهذه الخدمة".


واكد ان حماس تتحمل مسؤولية ازمة الكهرباء في القطاع.


وسرعان ما نددت حماس بتصريحات ابو شهلا التي اعترت انها "تنطوي على الكثير من المغالطات المتعمدة التحريضية (...) وهي اللغة عينها التي لا تزال ترددها حكومة الحمد الله زوراً وبهتاناً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم