ترامب "نجم" الـ"غولدن غلوب"... هوليوود تتحدّاه فماذا قالت ميريل ستريب؟

9 كانون الثاني 2017 | 16:08

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

ميريل ستريب (أ ف ب).

استغل نجوم من هوليوود لا يزالون مصدومين بفوز دونالد #ترامب في الانتخابات الرئاسية الاميركية، وعلى رأسهم ميريل ستريب، فرصة حفل توزيع جوائز #غولدن_غلوب ليعبروا عن معارضتهم للرئيس المنتخب.

واتت الاشارة الاولى الى رجل الاعمال الثري في اطار فكاهي، على لسان مقدم الحفل جيمي فالون.

وذكر فالون فيلم ستيفن فريرز "فلورنس فوستر جينكينز" الذي يتحدث عن مغنية اوبرا سيئة، فقال المقدم النجم في محطة "ان بي سي" التلفزيونية ان حتى بطلة الفيلم رفضت الغناء خلال حفل تنصيب دونالد ترامب في 20 كانون الثاني.

ويواجه فريق دونالد ترامب الانتقالي صعوبة كبيرة على ما يبدو في اقناع نجوم بالمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس في حين ان باراك اوباما نجح في حشد عدد كبير منهم خلال حفلي تنصيبه.

وازدادت الانتقادات حدة بعد ذلك مع تقدم الحفل الذي تنظمه جمعية الصحافة الاجنبية في هوليوود(اتش اف بي ايه).
واعرب الممثل البريطاني هيو لوري الذي فاز بجائزة افضل ممثل في دور ثانوي عن ادائه في "ذي نايت ماناجر"، عن فخره بان يكون بين الفائزين "باخر جوائز غولدن غلوب في التاريخ" موضحا "لا اريد ان اكون متشائما. الا ان العنوان يحمل كلمات هوليوود واجانب وصحافة".
وشكل ذلك اشارة واضحة جدا الى خطاب دونالد ترامب الذي لطالما هاجم الصحافة ولم يخف استهزاءه بهوليوود وقام بتصريحات مهينة جدا حيال المكسيكيين خصوصا.

وذهبت ميريل ستريب ابعد بكثير من هيو لوري بعد دقائق على ذلك.

واوضحت الممثلة التي فازت بجائزة "سيسيل ب. دوميل" عن مجمل مسيرتها "نحن جميعا في هذه الصالة ننتمي الى الفئة التي تتعرض لاكبر قدر من التحقير في المجتمع الاميركي راهنا. فكروا بذلك. هوليوود، اجانب وصحافة"، ما اثار ضحك زملائها.
وعرضت بعد ذلك الاصول المتنوعة للممثلات الاخريات المرشحات مثلها في فئة افضل ممثلة في دور درامي.

وتابعت: "هوليوود تعج بالغرباء والاجانب . اذا طردتهم جميعا لن تتمكن من مشاهدة الا مباريات كرة القدم والفنون القتالية المختلطة وهي ليست بفن في الواقع".

وتناولت الممثلة البالغة 67 عاما ما اعتبرته "اداء" العام وهو برأيها التقليد الساخر الذي قام به دونالد ترامب خلال اجتماع عام في تشرين الثاني 2015، لصحافي من "النيويورك تايمس" يعاني مرضاً في المفاصل يحد من حركات ذراعيه.

واعتبرت ميريل ستريب ان تجاوزات كهذه "تدخل في حياة الجميع لان ذلك يسمح لاخرين بالقيام بالشيء نفسه".
ومضت تقول: "عدم الاحترام يؤدي الى عدم احترام. العنف يحض على العنف. وعندما يستغل المتنفذون منصبهم لتعنيف الاخرين تقع الخسارة على الجميع".

واكدت الممثلة الفرنسية ايزابيل اوبير التي فازت بجائزة افضل ممثلة في دور درامي "في هذه الصالة اشخاص من العالم باسره، من الصين، من اميركا، من اوروبا. لا تتوقعوا من السينما ان تقيم الجدران والحدود" في رسالة مباشرة الى الرئيس المنتخب دونالد ترامب الذي وعد ببناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard