قبل خطاب الوداع اوباما يصر على ضرورة العمل معا

7 كانون الثاني 2017 | 21:58

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

شدد باراك اوباما على ضرورة تعاون الاشخاص العاديين معا لتغيير الامور وذلك قبل ايام من خطاب الوداع الذي سيلقيه الثلثاء في شيكاغو.
وقال الرئيس الاميركي بمناسبة خطابه الاسبوعي "كان هذا المفهوم في صلب نهج مسيرتي المهنية ومفاده انه عندما يعمل اشخاص عاديون معا ويتعاونون من خلال بذل جهود مشتركة تتغير الامور الى الافضل".
ودعا اوباما الشعب الاميركي لان يتذكر بان تاريخ اميركا الطويل "شهد احيانا معضلات لكنه في النهاية تكتبه اجيال عملت معا بطريقة او باخرى بعيدا عن الاضواء لترسيخ وحدتنا".
وذكر الرئيس الاميركي الـ44 الذي سيخلفه في 20 كانون الثاني دونالد ترامب، بالنجاحات التي حققها خلال ولايتيه الرئاسيتين كاوباماكير وعودة غالبية الجنود الاميركيين المنتشرين في افغانستان والعراق الى البلاد والاتفاق حول ملف ايران النووي او حول المناخ الذي تم التفاوض بشأنه في باريس.
واضاف "لكن عملنا لم ينجز بعد ولن ينجز ابدا. انه واجب كل مواطن. الفكرة هي ان الاشخاص الذين يحبون بلادهم اذا عملوا بامكانهم تغييرها".
واوباما المولود في هاواي شرح سبب القاء خطاب الوداع في شيكاغو "ليس فقط لانها مدينتي حيث التقيت بزوجتي واسسنا اسرتنا بل لان حياتي السياسية انطلقت من هناك".
وبحسب البيت الابيض فانها المرة الاولى التي يعود فيها رئيس الى مدينته لالقاء خطاب الوداع.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard