الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الجفاف يهدّد رالي دكار

الجفاف يهدّد رالي دكار
الجفاف يهدّد رالي دكار
A+ A-

أثار الجفاف الحاد الذي تسبب بندرة مياه الشرب في المدن البوليفية، جدلا كبيرا بين ساكني المناطق المتضررة من هذه المشكلة والسلطات الحكومية في بوليفيا، في الوقت الذي يصل رالي دكار إلى البلاد، والذي سيحصل على إمدادات خاصة من المياه. وتعاني العاصمة البوليفية لاباز وبعض المدن الواقعة في غرب بوليفيا من الجفاف الشديد منذ الثامن من تشرين الثاني، مما تسبب بتراجع حاد في كميات المياه الصالحة للشرب الموزعة على هذه المناطق.
وتراجعت امدادات توصيل المياه الى بعض الأحياء في لاباز إلى 12 ساعة يومياً، فيما يتم تزويد بعض الأحياء الأخرى كميات محدودة من المياه كل يومين عن طريق بعض المركبات المزودة صهاريج، والتي يتم إرسالها إلي الطرق والشوارع الرئيسية.
وتعهدت شركة أماوري سبورت الفرنسية، التي تشرف على تنظيم رالي دكار، توصيل مياه صالحة للشرب للأراضي البوليفية في ستة صهاريج، يحمل كل منها 35 ألف ليتر، من أجل تلبية حاجات المشاركين في السباق.


انسحاب العطية
اعلن فريق "تويوتا" ان سائقه القطري ناصر العطية انسحب من رالي دكار الذي احرز لقبه عامي 2011 و2015، بعد الحادث الذي تعرض له أول من أمس خلال المرحلة الثالثة في شمال الارجنتين.
ولم يبدأ السائق القطري البالغ من العمر 46 سنة المرحلة الرابعة أمس بين سالفادور دي خوخوي الارجنتينية وتوبيسا البوليفية.
وقال منظمو الرالي"ان الضرر الذي تعرضت له سيارته تويوتا هايلوكس كان بالغا الى درجة تجعل اصلاحه من قبل الفريق صعبا جدا".
وكان العطية فاز بالمرحلة الاولى التي اقيمت في الباراغواي، وحلّ ثانيا خلف الفرنسي سيباستيان لوب سائق "بيجو" ومتصدر الترتيب العام للسباق، وبدأ المرحلة الثالثة متخلفا بفارق 28 ثانية فقط.
وتراجع العطية بعد ذلك الى المركز الـ27 بفارق ساعتين و17 دقيقة و38 ثانية عن بيترهانسل سائق "بيجو" وحامل اللقب، والذي حل اول في هذه المرحلة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم