الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

معدل الجرائم في نيويورك يتراجع... "إلى أدنى مستوياته"

المصدر: (أ ف ب)
معدل الجرائم في نيويورك يتراجع... "إلى أدنى مستوياته"
معدل الجرائم في نيويورك يتراجع... "إلى أدنى مستوياته"
A+ A-

تراجع عدد جرائم القتل وعمليات إطلاق النار في #نيويورك إلى أدنى مستوياته سنة 2016، وذلك منذ بداية التسعينات، في حين أن مدنا أميركية أخرى مثل شيكاغو شهدت ارتفاعا شديدا في هذا النوع من الجرائم.


ووفق الإحصاءات التي نشرتها شرطة نيويورك، سجلت أكبر مدينة أميركية حيث تعيش نحو 8,5 ملايين نسمة، 335 جريمة قتل سنة 2016، أي بانخفاض نسبته 4,8 % بالمقارنة مع العام 2015.


لكن نحو 998 عملية إطلاق نار نفذت العام الماضي في نيويورك، غير أن هذا المجموع هو أقل بـ140 من ذاك المسجل سنة 2015 (انخفاض بنسبة 12 %) وهو الأدنى على هذا الصعيد منذ البدء بجمع بيانات في هذا الخصوص سنة 1990.


وأشاد رئيس شرطة نيويورك جيمس أونيل بهذا الانخفاض المتواصل منذ منتصف التسعينات في عهد رئيس البلدية الجمهوري رودي جولياني.
وهو لفت إلى "أننا نخفض معدل الجرائم بالرغم من المستويات القصوى المسجلة في مدن أميركية أخرى" بفضل برنامج لشرطة الأحياء وعمل دؤوب لمواجهة العصابات.


وعلى سبيل المقارنة، ارتكبت أكثر من 760 جريمة قتل سنة 2016 في شيكاغو، وهو أعلى مستوى من الجرائم في هذه المدينة منذ 20 سنة. ويعزى هذا الارتفاع خصوصا إلى ازدياد أعمال العنف بين العصابات.


واعتبر رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو الذي يحضر لحملة إعادة انتخابه في تشرين الثاني المقبل أن السلطات تحصد ثمار استراتيجية تزيد من مهمات شرطة الأحياء وتحد من عمليات التفتيش الاعتباطية المثيرة للجدل.


لكن الوضع يختلف بين حي وآخر، بين مانهاتن الثرية مثلا وأحياء برونكس وكوينز وبروكلين التي لا تزال تضم بؤرا خطرة.


وترتكب جرائم القتل خصوصا في الليل، فحوالى ثلث العمليات وقعت سنة 2016 بين الساعة 22,00 و الساعة الثانية فجرا، وفق صحيفة "النيويورك تايمس".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم