سركيس باسم المنتخب اللبناني لكرة السلة: نريد استقالة الاتحاد و سنتوجه الى الاطراف السياسية

21 تموز 2013 | 13:27

عقد المنتخب اللبناني لكرة السلة مؤتمرًا صحافيًا في مطار بيروت الدولي بعد عودته من الفيليبين اثر تجميد عضوية الاتحاد اللبناني و منعه من المشاركة في بطولة اسيا.

وكانت كلمة للمدرب غسان سركيس الذي شكر من خلاله جميع اللبنانيين الذين وقفوا الى جانب المنتخب معترفًا ان المنتخب كان متروكًا بالكامل في الفيليبين باستثناء بعض الرسائل القليلة من قبل الاتحاد.

و طالب سركيس الاتحاد بالاستقالة لانه فشل طوال الفترة التي استلم بها في البطولات اللبنانية و البطولات الخارجية مؤكدًا ان توقيت الشكوى التي قدمها الاتحاد اللبناني الى الفيبا كان توقيتها خطأ بالرغم من ان معظم الاندية اخطأت بحق الاتحاد.

وقال: "نطالب بانتخاب اتحاد جديد مؤلف من اللاعبين القدامى بعيد عن جميع الضغوطات و التجاذبات السياسية كما نريد لجنة مشتركة جديدة للاتصال بجميع الفرقاء و نحن سنقوم بالاتصال ايضًا بكافة الاطراف السياسية من اجل ايجاد الحلول اللازمة لحل هذه المأساة".

و شن سركيس هجومًا على وزير الداخلية مروان شربل و رئيس الاتحاد روبير ابي عبد الله مؤكدًا ان قرار توقيف مباراة "الشانفيل" و "عمشيت" كان خطأ.

وردا على سؤال عن وصفه مسؤول الرياضي بالتيار الوطني الحر جهاد سلامة بنابوليون قال سركيس: "كل ما اتحدث معه يقول لي ان ثمة معركة، لا نريد معارك تكسير رؤوس او اندية بل نريد حلا وتنافسا ضمن النطاق الرياضي. واضاف: "اقول لروبير ابو عبدالله بكل محبة انه لا يعرف ان يدير اللعبة ولا افق له".

واعرب المدرب عن اسفه الشديد لان عددًا كبير من المنتخبات في اسيا فرحت بخروج المنتخب خاصةً انه كان في لياقة بدنية ممتازة و كان الفوز في متناول ايدي لبنان.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard