الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بعد لغطها بين عمليات المقاومة في فلسطين والعمليات الإرهابية... ماذا قالت LBCI؟

بعد لغطها بين عمليات المقاومة في فلسطين والعمليات الإرهابية... ماذا قالت LBCI؟
بعد لغطها بين عمليات المقاومة في فلسطين والعمليات الإرهابية... ماذا قالت LBCI؟
A+ A-

بعد لغط وقعت فيه محطة "أل بي سي آي" خلال نشرة أخبار "من عندك"، بخلطها بين عمليات المقاومة في الأراضي الفلسطينية والعمليات الإرهابية، وإصدار حركة #حماس الفلسطينية رداً، أوضحت المحطة الآتي: "لأنّ الـ"LBCI" تملك كلّ الشجاعة للاعتراف بخطئها، فقد عرضت أمس الأوّل خلال نشرة "الأخبار من عندك" تقريراً عن العمليات الإرهابية التي استهدفت النوادي الليلية حول العالم، كما أوردت نصّه وكالة الصحافة الفرنسية، من دون التمّعن بمعانيه، فحصل لغط بين عمليات المقاومة في الأراضي الفلسطينية والعمليات الإرهابية.


وفي هذا الإطار، أصدر المكتب الإعلامي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بيان ردٍّ. ولاحقاً، "أتحفنا" الناطق بإسم جيش العدو الإسرائيلي أفيخاي أدرعي بتغريدة قال فيها إنّ الـ"LBCI" استخدمت المصطلح الصحيح لتسمية الإرهاب بالإرهاب".


وتابعت: "من هنا، يهمّ الـ"LBCI" التأكيد على أنّ إسرائيل كانت وستبقى دولة عدوّة، وأنّ كل ما تقوم به يومياً من حصار لقطاع غزة، وملاحقة وسجن وتصفية الفلسطينيين على حواجز الذلّ، وصولاً الى مواصلة إقامة المستوطنات على الأراضي الفلسطينية هو فعل احتلال. والإحتلال حسب المواثيق الدولية واتفاقية لاهاي مقاومته مشروعة، والشعب القائم في وجه الاحتلال هو مجموعة من المواطنين حملوا السلاح لقتال العدو، وتعتبرهم المواثيق بحكم القوّات النظامية، ويتمتّعون بصفة المحاربين. فاقتضى تأكيد موقف الـLBCI والتوضيح". 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم