السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الأطفال يستهلكون السكر ثلاث مرات أكثر من المعدل

الأطفال يستهلكون السكر ثلاث مرات أكثر من المعدل
الأطفال يستهلكون السكر ثلاث مرات أكثر من المعدل
A+ A-

يتناول الأطفال أثناء وجبات الإفطار أي قبل الساعة التاسعة نصف معدل السكر الموصى به خلال اليوم الواحد. وقالت وزارة الصحة العامة في بريطانيا وفقاً لموقع صحيفة "الانديبندنت" البريطانية إنَّ الطفل العادي البريطاني يأكل ما يعادل ثلاثة مكعبات من السكر كل صباح ضمن وجبة الافطار منها الحبوب السكرية (الكورنفليكس) وعصير الفواكه وغيرهما. وهو يمثل استهلاك ثلاث مرات أكثر من البدل اليومي الموصى به من السكر. أما الحد الأقصى اليومي الموصى به هو 5 مكعبات من السكر للأطفال الذين ترواح أعمارهم من أربعة إلى ستة أعوام، و6 مكعبات لمن تراوح أعمارهم بين 7 و10 أعوام.


بيانات البرنامج الوطني لصحة الأطفال في بريطانيا بينت أن طفلاً من بين خمسة أطفال في المدارس يعاني الوزن الزائد أو السمنة، ويرتفع المعدل إلى أكثر من الثلث في الوقت الذي يصل فيه إلى المدرسة الثانوية. من هنا، برز تطبيق Be Food Smart الذي يساعد في تسليط الضوء على كمية السكر والدهون المشبعة والملح الذي يمكن العثور عليه في المواد الغذائية اليومية التي يستهلكها الأطفال.


وقالت خبيرة التغذية في الصحة العامة البريطانية الدكتورة أليسون تاديستون إنَّ "وجبات الأطفال تحوي الكثير من السكر، ومن المهم عادةً بالنسبة إلى الأطفال تناول وجبة فطور صحية، ولهذا ننصح باللجوء إلى التطبيق الذي يساعد الأهل ويخفف الضغط عنهم حول كيفية اختيار الطعام والشراب الأمثل لأطفالهم".


من جهتها، كشفت مديرة قسم العلوم في مؤسسة التغذية البريطانية سارة ستانر "نحن نعرف أنَّ وجبة الفطور الصحية تحوي الفيتامينات والمعادن، وهناك الكثير من الخيارات الصحية المتاحة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم