اسرائيل ستفرج عن اسرى فلسطينيين تمهيداً لبدء المفاوضات

20 تموز 2013 | 17:54

اعلنت اسرائيل اليوم انها ستفرج قريبا عن اسرى فلسطينيين اثر الاتفاق الذي انتزعه وزير الخارجية الاميركية جون كيري والذي يمهد الى احياء مفاوضات السلام المتوقفة منذ ثلاثة اعوام.

في المقابل، لن تقدم اسرائيل اي تنازل في شأن "قضايا ديبلوماسية" وفق ما اعلن وزير العلاقات الدولية الاسرائيلية يوفال ستاينيتز اليوم، موضحا ان اي اتفاق لم يتم بلوغه في شأن تجميد الاستيطان، في اشارة الى حدود العام 1967، وهو المطلب الرئيسي للسلطة الفلسطينية.
ولم يدل كيري بأي تفاصيل عن مضمون الاتفاق الذي اعلنه الجمعة في عمان و"الذي يحدد قاعدة لاستئناف المفاوضات"، تاركا الامر لمشاورات ستجري الاسبوع المقبل في واشنطن مع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ووزيرة العدل الاسرائيلية تسيبي ليفني.
من جهتهم، التزم القادة الفلسطينيون "اجراء مفاوضات جدية" لتسعة اشهر على الاقل يمتنعون خلالها عن اي انضمام الى منظمات دولية بما فيها الهيئات القضائية التي تستطيع ملاحقة اسرائيل، وفق ما اكد ستاينيتز.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard