"مترو المدينة" يحتفل

30 كانون الأول 2016 | 16:53

يحتفل #مترو_المدينة بعيده الخامس يوم السبت 7 كانون التاني 2017 التاسعة مساءً. تتضمّن الإحتفالات مجموعة من العروض التي أنتجها خلال السنين الماضية.

من بين تلك العروض الكاباريه المصري "هشك بشك"، الذي نال نجاحا كبيرا ولا يزال مستمرا منذ 3 سنوات في "مترو" إلي جانب جولته في مسارح عدّة في لبنان وخارجه مثل بلجيكا ومصر.

الكاباريه البيروتي "بار فاروق" افتتح في مهرجانات بيت الدين الدولية في آب 2015 ولا يزال يعرض في "مترو المدينة" حتى اليوم. "بار فاروق" يستعيد المشهد الفني الموسيقي في بيروت منذ الثلاثينات حتى السبعينات قبل إندلاع الحرب الأهلية.
أمّا "كلاكيت" فهو عرض غنائي يتضمّن أغاني عبد الوهاب السينمائية، بصوت نعيم الأسمر، والعرض يتضمّن بعض المشاهد من الأفلام. تشارك في العرض إلى جانب نعيم الأسمر، ياسمينا فايد بأغانٍ مثل "عيني بترف" و"حكيم عيون".
في السهرة أيضاً عدد من أغاني عروض "متروفون"، وكان في كل حفلة يستعيد أغاني فنان أو فنانة لبنانية لم ينالوا كل التقدير والحق في الإذاعة اللبنانية، فـ"متروفون" هو نوع من تحية لهم، مع المقدّم هشام جابر، الذي يخبرنا عن مسيرتهم الفنية والشخصية. منهم وداد، منى مرعشلي، سمير يزبك، طروب ومحمد جمال.

أمّا فرقة "الراحل الكبير" فستنضمّ إلى الإحتفالات بعدد من أغانيها الجديدة وأغاني من ألبومها "لا بومب" (من دعم آفاق وإنتاج مترو).
"أغاني سرفيسات"ـ المشروع الذي بدأ في 2015 وتطوّر وهو يتضمّن أغاني جديدة معظمها من كلمات هشام جابر، وهي أغانٍ تحاكي حياتنا اليومية في لبنان والمنطقة (مواضيع إجتماعية وسياسية ) بشكل ساخر.

"الولادة 88" هو المشروع الأجدّ سيكون أيضاً في الإحتفالات وهو عرض غنائي يتضمّن أغاني التمانينات والتسعينات التي ضربت مثل أغاني للـ 4M، سميرة سعيد، سيمون، راغب علامة، محمد حجازي وغيرهم.

الفنان الكبير عبد الكريم الشعّار الذي يغنّي أغاني أم كلثوم في الـ"مترو" منذ الـ2013، سيكون في الإحتفالات بمقاطع من أغان متنوعة.
مقدّم السهرة هو الشخصية الكوميدية روبيرتو قبرصلي والعرض من تأليف هشام جابر وتمثيله.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard