نتانياهو الى التحقيق... "في الايام المقبلة"

29 كانون الأول 2016 | 17:53

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة: أ ب

اعلنت الاذاعة الاسرائيلية ان الشرطة ستستجوب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو "في الايام المقبلة"، بعد يوم من اعلان قناة تلفزيونية ان المدعي العام للحكومة وافق على فتح تحقيق جنائي ضد رئيس الوزراء.

واكدت الشرطة الاسرائيلية انه سيتم اعلام الناس "في الوقت المناسب" في ما يتعلق بالتحقيق الجنائي ضد رئيس الوزراء نتانياهو، مشيرة الى ان المعلومات التي نشرتها وسائل الاعلام الاسرائيلية فيها "تكهنات".

وقالت وسائل الاعلام ان التحقيق الجنائي يتعلق باتهامات متعلقة برشاوى واحتيال. وتأتي هذه المعلومات بعدما توجه اثنان من نواب المعارضة الى المحكمة العليا للمطالبة بمعرفة سبب عدم فتح مدعي عام الحكومة افيخاي ماندلبليت حتى الآن تحقيقا ضد نتانياهو، رغم وجود ما وصفاه بـ"ادلة دامغة".

وكان ماندلبليت امر في تشرين الثاني الشرطة بالتحقيق في مزاعم عن دور غير قانوني لاحد المقربين من نتانياهو في عملية شراء اسرائيل لثلاث غواصات ألمانية. لكن رئيس الوزراء اقر بانه تلقى مالا من رجل الاعمال الفرنسي ارنو ميمران الذي حكم عليه في تموز بالسجن 8 اعوام في قضية احتيال بقيمة 283 مليون أورو.

وفي ايار، تطرق تقرير لمراقب الدولة الى رحلات بالطائرة قام بها نتانياهو وعائلته حين كان وزيرا للمال بين 2003 و2005، مشيرا الى امكان حصول تضارب مصالح.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard