الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

هجوم برلين: اطلاق التونسي المشتبه به..."التحقيق يتواصل بسرعة قصوى"

المصدر: "أ ف ب"
هجوم برلين: اطلاق التونسي المشتبه به..."التحقيق يتواصل بسرعة قصوى"
هجوم برلين: اطلاق التونسي المشتبه به..."التحقيق يتواصل بسرعة قصوى"
A+ A-

اعلنت المتحدثة باسم النيابة الفيديرالية الالمانية فراوكه كولر اطلاق تونسي كان اوقف في اطار التحقيق في عملية الدهس بشاحنة في #برلين في 19 كانون الاول الجاري، بعدما استبعدت السلطات تورطه.


وقالت في مؤتمر صحافي ان التحقيقات اظهرت ان الرجل الاربعيني "لا علاقة له بانيس العامري" (24 عاما) الذي تعتبره السلطات الالمانية منفذ الاعتداء، وقتل الجمعة الماضي في ايطاليا، مشيرة الى ان المشتبه به أُطلق.


واكدت ان العامري بعث، قبيل قيادته شاحنة لدهس حشد في سوق الميلاد في برلين وقتل 12 شخصا، رسالة صوتية قصيرة وصورة عبر الجوال الى شخص ما، اتضح انه ليس الموقوف. وقالت ان "التحقيق في وجود شركاء اضافيين او اشخاص علموا (بالمخطط) سيتواصل بسرعة قصوى".


كذلك، اشارت الى شريط فيديو نشر قبل 4 ايام حول مجزرة 19 كانون الاول يبايع فيه العامري زعيم تنظيم "الدولة الاسلامية" ابو بكر البغدادي، مؤكدة ان التحاليل اثبتت انه اصلي، اضافة الى ان عيار المسدس الذي استخدمه العامري لاطلاق النار على شرطي ايطالي قبل مقتله في ميلانو مطابق لعيار رصاصة اطلقت داخل قمرة قيادة الشاحنة. وما زال المحققون يسعون الى معرفة اذا كان المسدس نفسه اطلق الرصاصتين.


ولفتت الى ان السبب والتوقيت الدقيقين لمقتل السائق المسجل للشاحنة البولوني لوكاش اوربان ما زالا غامضين، لكنهما وقعا "قبيل" الهجوم على السوق. وتكلمت عن انتظار صدور تقرير التشريح في مطلع كانون الثاني، نافية تقارير صحافية عن آثار طعنات في جثته. لكنها اكدت معلومات صحافية مفادها ان الشاحنة التي تزن 40 طنا توقفت تلقائيا بعد 70 او 80 مترا بفضل نظام كبح تلقائي ينطلق عند رصد صدمات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم