أفضل غرافيتي في العالم... رسائل في صورة

خلال العقود القليلة الماضية، برز إقبال كثيف على فن الشارع أو ما يعرف بالغرافيتي، حاول من خلالها فنانون موهوبون تجسيد انطباعاتهم وأفكارهم ونقدهم في صورة، لتصبح هذه الهواية شعبية جداً في وقت قصير. إليكم أجل هذه الغرافيتي وفقاً لموقع matadornetwork.

ROA - بلجيكا: هو فنان بلجيكي تخصص في رسم الحيوانات المحلية بطريقة مميزة جداً، حيث يستخدم لوحة ألوان محدودة، لتجسيد أشكال ضخمة. إنه لا بأس به الرحالة، لذلك فمن المحتمل أن واحدة من القطع التابعة له ليست بعيدة جداً عنك الآن. وهذه الصورة هي نتيجة تعاون بين ROA والفنان الأرجنتيني Ever.


ناتاليا راك – بولندا: تخرجت بدرجة البكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة لودز، وقدمت تماماً انطباعاً عن فن الشارع، ومن أبرز جدارياتها إبراز شخصية الأنثى.

 

Swoon- نيو لندن، كونيتيكت: الأكثر شهرة في عالم الفن الشارع، وألهم جيلاً كاملاً من الفنانين. يبرز في رسوماته شخصيات تمر بمراحل مختلفة منها الاضمحلال لأنها سريعة الزوال.

 

إدواردو كوبرا: ساو باولو، البرازيل: الصور الواقعية، والأنماط الهندسية والكثير من الألوان هي العناصر المشتركة في الجداريات. وعمل كوبرا دوماً هو نافذة على الماضي، يجري قبل رسمها بحثاً.

 

بلو- بولونيا الايطالية: تعتمد هذه الجداريات على رسائل معادية للرأسمالية والعلامات التجارية.


Mentalgassi- برلين في ألمانيا: رسمة متخصصة بالتصوير الفوتوغرافي البشري برزت في الأماكن العامة حاملةً في طياتها رسائل سياسية.


Fin DAC – لندن في بريطانيا: هذه الصورة من رواية مصورة سترغب بالتأكيد قراءتها، تتميز بشكلها المألوف والمفعم بالألوان على رغم غرابتها.

 

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard